عناصر الفصائل الموالية لأنقرة يرتكبون الجرائم حتى بحق الموتى في عفرين

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

تستمر الانتهاكات والجرائم التي ترتكبها الجماعات السورية المسلحة الموالية لأنقرة بحق المواطنين الكرد في عفرين، بشكل ممنهج ومتعمد، مع استمرار عمليات تغيير ديمغرافية المنطقة لصالح مخططات اسخبارات الدولة التركية، الساعية إلى تتريك المنطقة.

وتطال الاعتداءات التي ترتكبها المسلحون التابعون لما يسمى بـ “الجيش الوطني”، بشكل يومي، الحجر والبشر والشجر، ولم بسلم منهم حتى الموتى الراقدون في القبور.

وأكدت مصادر أهلية، أن مسلحي الفصائل الموالية لأنقرة اعتدوا على عدة مقابر في مناطق واسعة بريف منطقة عفرين وخربوها، حيث فوجئ الأهالي بشواهد قبور موتاهم مدمرة وسرق رخام عدد منها، كما ولوحظ أن عدد من القبور تم نبشها.

وأكثر القرى المتضررة هي قرى الميدانيات السبعة في ناحية راجو حيث تم توثيق تدمير عشرات القبور في مزار عنزلي، الكائن في قرية دودة، التي تعرضت للتخريب والنبش وسرقت أحجار المرمر من سطحها، ومن بين القبور المدمرة بشكل تام قبر حسين داوود ” مختار قرية دودة سابقاً ” .

كما تعرضت قبور قرية شيخورزة في ناحية بلبل إلى التخريب، و قبور مزار الشيخ حميد في قرية قسطل جندو بناحية شران ، و كذلك عشرات المزارات الدينية وخاصة العائدة للأقلية الإيزيذية.