بسبب انتهاكه لاتفاقات سابقة.. هجوم روسي كاسح على أردوغان

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

هاجمت الرئاسة الروسية، أردوغان الذي التقى يوم أمس مع الرئيس الأوكراني فولديمير زيلينسكي في اسطنبول، موضحةً أن الرئيس التركي انتهك اتفاقاه السابقة مع موسكو بإطلاق سراح قادة “ازوف” والسماح لهم بالسفر إلى أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين)، دميتري بيسكوف، اليوم السبت، “أنقرة انتهكت الاتفاقات بإطلاق سراح قادة “آزوف” إلى أوكرانيا، ولم يبلغ أحد روسيا عن نقل قادة جماعة “آزوف” الإرهابية من تركيا إلى أوكرانيا”.

وأوضح بيسكوف، أنه “بحسب بنود الاتفاقات، كان من المفترض أن يبقى قادة “آزوف” في تركيا حتى انتهاء الصراع”.

بسبب قيام تركيا بإرجاع قادة فوج ازوف إلى أوكرانيا، تشهد الأوساط الروسية الرسمية والسياسية حالة انزعاج وغضب كبير، حتى أن ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم الخارجية الروسية وصفت تركيا بالخائنة وسكين طعن في الظهر.

أعلن الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، أن قادة كتيبة آزوف الذين كانوا في تركيا قد عادوا إلى أوكرانيا، حيث كتب على قناته في “تلغرام”، اليوم السبت: “دنيس بروكوبينكو، وسفياتوسلاف بالامار، وسيرغي فولينسكي، وأوليغ خومينكو، ودينيس شليغا، يسافرون إلى كييف من تركيا”.

هذا والقادة الخمس تم أسرهم أثناء القتال في ماريوبول من ثم اتفقت روسيا مع أوكرانيا على صفقة تبادل أسرى لكن بشرط أن يتم نقل قادة ازوف إلى تركيا والبقاء فيها وعدم عودتهم إلى أوكرانيا للقتال مرة أخرى ولكن اليوم تم إعادتهم إلى أوكرانيا مما أغضب روسيا.