بـ “4 صواريخ” استهداف جديد للقاعدة الأمريكية في مدينة الأنبار العراقية

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

تعرضت قاعدة عين الأسد الأمريكية في مدينة الأنبار غربي العراق إلى هجوم صاروخي جديد، في إطار سلسلة الهجمات التي تعرضت لها منذ أكثر من أسبوع في العراق وسوريا والتي تبنتها جماعات عراقية موالية لإيران.

ونقلت مواقع إعلامي محلية عن مصدر أمني مساء اليوم الاثنين، بأن قاعدة عين الأسد التي تسضيف جنود أمريكيين تعرضت إلى هجوم بأربع صواريخ.

وأضاف المصدر الأمني، بأن منطلق هذه الصواريخ الأربع كانت منطقة الثرثار، مشيراً إلى أنه لم يتم تحديد الأضرار حتى الآن.

وكان مسؤول رفيع في البنتاغون قد أعلن في وقت سابق من اليوم الاثنين، أن القوات الأميركية في العراق وسوريا تعرضت لـ23 هجوما منذ 17 أكتوبر الجاري، مع استمرار الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة.

وقال المسؤول: “منذ 17 من الشهر الجاري تعرضت قواتنا إلى 14 هجوماً في العراق و9 في سوريا بالمسيرات والصواريخ، تم إحباط معظمها”.

وأشار إلى أن الضربات التي وجهتها مقاتلتان أميركيتان، الخميس، لمنشأتين تابعتين للحرس الثوري الإيراني في منطقة البوكمال في سوريا، “كانت متناسبة ودقيقة”، مؤكدا “احتفاظ الولايات المتحدة بالحق في الرد، في الوقت والمكان الذي نختاره، وسنواصل القيام بذلك”.

ونفى المسؤول أي ضربات أميركية أخرى خلال نهاية الأسبوع في سوريا، “وعندما ننفذ مثل هذه الضربات نعلن عن ذلك”، مضيفاً “أظهرنا لإيران أننا على استعداد لاستخدام القوة ونحن نحتفظ بهذا الحق وسنقوم بذلك عندما يقرر الرئيس جو بايدن ذلك”.

وتابع، “هدف إيران الاستراتيجي كان لسنوات إخراج القوات الأميركية من المنطقة، وحافظنا على عشرات الآلاف من قواتنا في جميع أنحاء المنطقة لعقود من الزمن”.

هذا وتهدد عدة فصائل عراقية مسلحة مقربة من إيران، بمهاجمة مصالح أميركية، على خلفية دعم واشنطن لإسرائيل منذ الهجوم الذي شنته حركة حماس المصنفة على لائحة الإرهاب في السابع من أكتوبر.