هجوم جديد بالمسيرات على قاعدة أمريكية في شرقي سوريا

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

تعرضت القاعدة العسكرية الأمريكية في منطقة التنف بشرقي سوريا على الحدود المشتركة مع العراق والأردن إلى هجوم عبر طائرات مسيرة، في هجوم هو الثاني من نوعه خلال أقل من أسبوع، وسط التصعيد الذي تشهده منطقة الشرق الأوسط بسبب الحرب الدائرة بين حركة حماس وإسرائيل.

وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان، أن القوات الأميركية أسقطت طائرة مسيّرة، هاجمت ظهر اليوم الاثنين، قاعدة التنف الواقعة على المثلث الحدودي بين سوريا- العراق- الأردن.

وأشار المرصد السوري إلى، أن القوات الأميركية تمكنت من إسقاط الطائرة المسيّرة على مسافة بعيدة من القاعدة، وتزامن هذا الهجوم، مع هجوم آخر جرى بطائرتين مسيّرتين حاولتا الهجوم على قاعدة تابعة للقوات الأميركية عند الحدود الأردنية شرقي مخيم الركبان بنحو 4 كلم، وتمكنت القوات من إسقاطهما أيضاً على بعد 3 كلم من المخيم.

و لم ترد أيّة معلومات حتى اللحظة حول مصدر انطلاق هذه المسيّرات.

وفي الـ 19 من تشرين الأول الجاري، هاجمت 3 طائرات مسيّرة، قاعدة التنف التابعة لقوات التحالف الدولي وأدى الهجوم إلى إسقاط مسيّرتين بينما استهدفت واحدة القاعدة، خلفت أضراراً مادية وإصابة اثنين من قوات التحالف.

هذا ولفت المرصد السوري صباح اليوم، إلى أن قوات التحالف تواصل استنفارها ضمن قاعدة التنف، منذ نحو 5 أيام، عبر رفع الجاهزية القصوى وتكثيف المناوبات ومراقبة محيط القاعدة تحسباً لأي هجوم جديد عليها.