هجوم طائرة مسيرة على قاعدة أمريكية في إقليم كردستان

مشاركة

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

 

قصفت طائرة مسيرة إحدى قواعد القوات الأمريكية في إقليم كردستان، والتي تعتبر الهجوم الثاني للقواعد العسكرية الأمريكية في العراق بعد القصف الذي طال مشفى المعمداني بقطاع غزة مساء أمس.

 

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مصادر أمنية اليوم الأربعاء، أنه في منتصف ظهيرة اليوم، تعرض مطار الحرير في محافظة أربيل عاصمة إقليم كردستان والذي يستضيف قوات أمريكية إلى قصف بطائرة مسيرة.

 

وأوضحت المصادر، أن القصف استهدف قوات أمريكية تتمركز في المطار، مشيراً إلى أن “الأضرار مازالت غير واضحة حتى الآن”.

 

وفي السياق، أعلنت جماعة مسلحة تطلق على نفسها “تشكيل الوارثيّن – غرفة عمليات إسناد طوفان الأقصى”، مسؤوليتها عن عملية القصف.

 

وقالت في بيان بثته عبر شبكة الإنترنت، إنه ضمن عمليات إسناد طوفان الاقصى، نعلن استهداف “قاعدة الاحتلال الامريكي في شمال العراق – قاعدة الحرير- بطائرة مسيرة في تمام الساعة الثانية عشر من ظهر يوم الأربعاء”.

 

وفي وقت سابق من صباح اليوم، أفادت وكالة “رويترز” للأنباء، بأن الجيش الأميركي أحبط هجوما استهدف قاعدة عين الاسد في الانبار غربي البلاد، باستخدام طائرات مسيرة.

 

جاءت هذه التطورات بعد تظاهرات ليلية صاخبة شهدتها عدة مدن عراقية تنديداً بالقصف الذي طال مستشفى بغزة، واتهام إسرائيل بها، وتهديدات أطلقتها بعض الفصائل باستهداف المصالح الأمريكية في البلاد.