وحدات حماية الشعب تندد بالهجمات التركية على شمال وشرق سوريا وتتوعد بالرد

مشاركة

 

ولات خليل – xeber24.net – وكالات

نددت وحدات حماية الشعب بالهجمات التركية التي تستهدف المرافق العامة والبنى التحتية في شمال وشرق سوريا واعتبرتها جرائم حرب ضد الإنسانية.

وفي هذا الصدد قال الناطق باسم وحدات حماية الشعب نوري محمود، إنّ الهجمات التركية على منشآت البنية التحتية في شمال وشرق سوريا هي جرائمُ حرب.

وأضاف محمود في حديثٍ لوكالة هاوار ، أنّ هجمات الاحتلال التركي على البنية التحتية الأساسية والمنشآت الحيوية هي خروجٌ على المواثيق والاتفاقيات الدولية، التي تمنع استهداف هذه المنشآت.

وأشار محمود، إلى أنّ أردوغان يحاول من وراء الهجمات تصديرَ مشكلات تركيا الداخلية والتسترَ على فشله، مؤكداً أنّ الرد على تلك الهجمات وتحرير المناطق المحتلة هي من أولويات قواتهم.

واعتبر الناطق باسم وحدات حماية الشعب، أن المنظمات الدولية والأمم المتحدة المعنية بحماية المواثيق الدولية، يغضون الطرف عن الجرائم والانتهاكات وعمليات التغيير الديمغرافي التي ينفّذها الاحتلال التركي لوجود مصالحَ لهم مع أنقرة.

يشار بأن تركيا صعدت هجماتها على مناطق شمال وشرق سوريا حيث استهدفت المرافق الحيوية والبنى التحتية في المنطقة وحصدت أروح الابرياء في جريمة حرب يندى لها جبين البشرية.