ضحايا ومصابين باستهدافات من الطيران الحربي التركي لمناطق متفرقة بشمال شرق سوريا

مشاركة

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

نفذ الطيران الحربي التركي منذ صباح اليوم عدة ضربات جوية في مناطق متفرقة من ريف محافظة الحسكة في شمال شرق سوريا، استهدف مخيم للاجئين وبنى تحتية، بعد ساعات من التهديدات التي أطلقها وزير خارجية أنقرة هاكان فيدان.

وفي ساعات الصباح الأولى دوي صوت انفجار عنيف في مزارع مشيرفة الحمة شمال غرب مدينة الحسكة، حيث استهدف الطيران الحربي التركي معملاً في المنطقة أسفر عن إصابة ثلاثة عمال.

تلا ذلك استهداف آخر لسيارة مدنية بالقرب من المنطقة بعد لحظات، وسط تحليق مكثف للطيران الحربي التركي في المنطقة.

إلى ذلك استمر الطيران الحربي بقصف المنطقة حيث استهدف بثلاث ضربات متتالية محيط مخيم واشوكاني في مدينة الحسكة، ما أدى إلى نشر الخوف والذعر بين اللاجئين، وأيضاً انسحاب عدد من المنظمات الانسانية من المخيم.

كما استهدف الطيران الحربي التركي محيط سد جل آغا شرقي مدينة قامشلو، حيث أسفر عن سقوط عدد من المصابين بحسب شهود عيان من المنطقة.

هذا وكان وزير الخارجية التركي هاكان فيدان زعم مساء أمس، أن منفذي هجوم أنقرة دخلا تركيا عبر الأراضي السورية، وقال أن كافة البنى التحتية والفوقية ومنشآت الطاقة في مناطق الادارة الذاتية ستكون أهدافاً لقوات بلاده العسكرية والأمنية.

والجدير بالذكر أن مسؤولي الادارة الذاتية رفضوا التهديدات التركية وكذبوا ادعاءات وزير خارجيتها، مؤكدين أن هذه الادعاءات ما هي إلا محاولة لشرعنة هجماتها المستمرة على المنطقة مطالبين المجتمع الدولي بالتدخل لوقف هذه التهديدات التي تمثل جرائم حرب ومحذرين من خطورة البنى التحتية في المنطقة.