أرمينيا تعلن سقوط قتلى بإطلاق الجيش الأذربيجاني النار بمنطقة حدودية

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أعلنت وزارة الدفاع الأرمينية سقوطَ قتلى من عناصر جيشها، بعد أن فتحَ الجيش الأذربيجاني النارَ من أسلحةٍ خفيفةٍ على مركبةٍ تنقل الغِذاء لقواتٍ أرمينية في منطقةٍ حدودية.

وأشارت السلطاتُ الأرمينية أن الوضع هناك مُستقرٌ نسبياً في الوقت الحالي، في حين سارعت باكو لنفي الحادثة .

وقالت وزارة الدفاع الأذربيجانية في بيان: “الأنباء التي تفيد بأن وحدات من الجيش الأذربيجاني أطلقت النار اليوم الاثنين في حوالي الساعة 14:25 على مركبات تابعة للقوات المسلحة الأرمينية كانت تنقل الغذاء في اتجاه قرية زركيند في منطقة باساركيشار، عارية عن الصحة تماما.. نحن ندحض بشكل قاطع هذه المعلومات التي نشرتها وزارة الدفاع الأرمينية”.

وفي سياقٍ متصل أكدت وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا دعمَ بلادها الكامل لأرمينيا وسيادتها ووحدة أراضيها، بعد الهجوم الأذربيجاني على إقليم آرتساخ، مُشيرةً إلى أنها ستزورُ، الثلاثاءَ، أرمينيا للاطلاع على أوضاع نازحي الإقليم الأرمن.

وعلى صعيدٍ سياسي، حثَّت أرمينيا الاتحادَ الأوروبي على فرض عقوباتٍ على أذربيجان بسبب عمليتها العسكرية في إقليم آرتساخ، وحذَّرت من أن أذربيجان قد تُهاجم أرمينيا نفسها قريباً، ما لم يتخذِ الغَربُ إجراءً حازمًا، إذ دعا المبعوث الأرميني للاتحاد الأوروبي إلى دعم أرمينيا ووَقف مُحادثات التكتل لتعزيز العلاقات مع باكو.

هذا سبق وأن قدمت أرمينيا دعوة في المحكمة الدولية بـ “لاهاي” قبل ثلاثة أيام، ضد أذربيجان لممارسة التمييز العنصري ضد السكان الأرمن في إقليم أرتساخ “قره باغ” التي سيطرت عليها مؤخراً.