جرائم جديدة تضاف إلى سجل تركيا ومواليها من فصائل الائتلاف في الشمال السوري

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

تستمر تركيا والجماعات المسلحة التابعة للائتلاف السوري بارتكاب أبشع الجرائم والانتهاكات بحق المدنين في المناطق التي تسيطر عليها بالشمال السوري لا سيما في مدينة عفرين الكردية.

وفي سياق سلسلة جرائم تركيا ومواليها، قال مركز توثيق الانتهاكات اليوم الاثنين: أنه تم العثور على جثتين لإمراة في العقد الثالث من عمرها ورضيع لا يزال في ربيعه الأول بالقرب من بحيرة ميدانكي بعفرين.

وأوضح المركز الحقوقي، أن الجثتين اللتين عثرت عليهما اليوم هما لإبنة التاجر عبد الرحمن سليمان الشليلي ورضعيها حيث تم اختطافهما قبل يومين في قرية تلالين، وقتلا بطلقات نارية في مكان قريب من بحيرة ميدانكي.

وفي سياق الفوضى والفلتان الأمني بمناطق النفوذ التركي، أشار المركز في تقرير مصور إلى جريمة جديدة نفذها عناصر الفصائل المسلحة الموالية لأنقرة بحق المدنيين في ريف مدينة إعزاز.

وأظهر التقرير المصور مهاجمة عنصر من الفصائل المسلحة التابعة للائتلاف السوري الموالي لأنقرة لإحدة الصيدليات ببلدة سجو، وإطلاق الرصاص على محتويات الصيدلية وبث الذعر في نفوس الطبيب الصيدلي والمرضى المتواجدين هناك وتحطيم البلور في واجهة الصيدلية.

وفي ذات السياق، قتلت حرس الحدود التركية الشاب “عبد الملك العايش” المنحدر من قرية جزعة بريف الحسكة خلال محاولته العبور إلى تركيا بحثا عن ملاذ آمن.

كما قتل الجيش التركي “حرس الحدود” في 19 أيلول الجاري، الشاب مصطفى طه حاج خليل من أبناء بلدة رتيان في ريف حلب الشمالي لقي حتفه على يد الجندرما أثناء محاولته دخول الأراضي التركية من جهة ريف إدلب الشمالي للالتحاق بعائلته المقيمة في تركيا منذ سنوات.

يشار إلى أن الضحية جرى ترحيله بشكل قسري من قبل السلطات التركية، وحاول الدخول إلى تركيا مرات عدة انتهت بمقتله.

هذا وتستمر الجرائم التركية ومواليها من الجماعات المسلحة السورية بحق المدنيين، دون رقيب وسط صمت دولي، والتي باتت ترقى إلى جرائم جرب وجرائم ضد الانسانية.