الجنرال مظلوم عبدي يؤكد كشفهم لمخططات خبيثة للنظام السوري في مناطق شمال وشرق سوريا

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net – وكالات

اكد القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية الجنرال مظلوم عبدي عن كشفهم لمخططات للنظام السوري في مناطق شمال وشرق سوريا تهدف للسيطرة عليها.

وفي هذا الصدد قال القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” الجنرال مظلوم عبدي، الاثنين، إنهم قد كشفوا مخططات للنظام السوري تهدف إلى السيطرة على مناطق الإدارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، وإن التحركات الأميركية في تلك المناطق كانت تجري تحت إشرافهم.

وأضاف عبدي في لقاءٍ أجراه مع قناة العربية الحدث قبل قليل، أنه كانت هناك مجموعات مسلحة مدعومة من “النظام السوري” دخلت إلى مناطق الإدارة الذاتية من غربي الفرات.

وبيّن أن واشنطن طالبت بحل أزمة دير الزور بشكل سلمي وعقدت اجتماعات موسعة مع “قسد”، موضحاً أن التحالف الدولي قد قدم لـ “قسد” دعماً جوياً ضد المسلحين في دير الزور.

وذكر عبدي خلال اللقاء أنهم تواصلوا مع شيوخ العشائر بدير الزور أثناء الأزمة وكانوا يرغبون بحلها سلمياً، كما نوّه إلى أن العشائر العربية في مناطق الإدارة الذاتية لا ترغب بعودة “النظام السوري”.

وأفاد عبدي أن هناك معلومات قد وصلت لـ “قسد” تفيد بأن الأميركيين غير معنيين بتنفيذ عملية عسكرية على الحدود.

وفي سياقٍ آخر، أشار الجنرال عبدي في نهاية اللقاء إلى أن تركيا دفعت مجموعات مسلحة لمواجهة “قسد” في منبج، وأن “قوات النظام السوري” المتواجدة على أطراف منبج قد انسحب من تلك المناطق أثناء دفع تركيا لتلك المجموعات المسلحة.