مقتل وإصابة عدد من المواطنين في اشتباكات مسلحة بمدينة حلب شمال سوريا

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

اندلعت اشتباكات مسلحة بين عائلتين في مدينة حلب أفضت إلى مقتل وإصابة عدد من الأشخاص في ضل تقاعس الأجهزة الأمنية وقوى الأمن الداخلي التابع للنظام السوري وعدم تدخله لفض الاشتباكات.

وتسببت الاشتباكات المندلعة مساء اليوم الاثنين، بين عائلة الحزوري وعائلة أحمد صبحي بكاري، في الجزء الواقع تحت سيطرة النظام من حي الأشرفية بمدينة حلب، بسقوط قتلى وجرحى، مع غياب تام لتدخل الأجهزة الأمنية الحكومية لفض الاشتباكات.

في مشهد يعكس ازدواجية التعامل مع المواضيع الأمنية تقاعست الأفرع الأمنية التابعة لحكومة دمشق عن التدخل في الاشتباكات التي اندلعت بين عائلتين في المناطق الخاضعة لسيطرتها بحلب، في وقت تشدد وتعزز من تواجد عناصرها في الأماكن العامة تخوفاً من خروج تظاهرات مناوئة للحكومة.

الاشتباكات التي اندلعت كانت بين عائلة الحزورية وعائلة احمد صبحي بكاري في القسم الخاضع لسيطرة حكومة دمشق من حي الاشرفية بحلب إثر خلاف سابق وفق ما أفادت به إحدى المصادر.

ولا تزال الاشتباكات مستمرة إلى لحظة بحسب شهود عيان، والتي تسببت في مقتل شخص وإصابة شخصين آخرين، مع انتشار الخوف والرعب بين المدنيين القاطنين في الحي من مغبة التعرض للرصاص العشوائي مع مرور حولي الساعة على بدء الاشتباك.

هذا و لم يتم تحديد حجم الأضرار المادية التي خلفتها الاشتباكات.