العمشات يستولون على منزل عائلة كردية جديدة بريف عفرين

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أقدم مسلحو فصيل العمشات والذي يعرف أيضاً بالسلطان سليمان شاه، بالاستيلاء على منزل عائلة كردية جديدة في حادثة تعد الثانية خلال أيام قليلة، استمرار لجرائمها وانتهاكاتها بحق المواطنين الكرد في عفرين ورويفها.

واستولى مسلحو فصيل العمشات الذي أدرج قبل أيام على قائمة العقوبات الامريكية، على منزل المواطن الكردي بنكين إيبو، بعد طرده هو وزوجته وأبنائه الأربعة.

وتحجج المسلحون، بطرد بنكين وعائلته، بأن المنزل غير مقيد باسمه وأنه مسجل باسم عمه “وليد إيبو” الذي يقيم حالياً في مدينة حلب.

وتعرض المواطن بنكين إلى عملية ضرب معنف من قبل مسلحي العمشات، وطردوه بشكل قسري مع عائلته خارج المنزل واستولو عليه.

وفي السياق، راجعت زكية جافو، زوجة صاحب المنزل “وليد إيبو”، عناصر الفصيل في عفرين، لكنهم رفضوا تسليمها المنزل، كما قاموا بضرب شقيق وليد، جوان إيبو، الذي رافقها إلى هناك.

وكان فصيل العمشات قد استولى على منازل أربع عائلات كردية قبل أيام قليلة، تزامنا مع زيارة القيادي في المجلس الكردي عبد الحكيم بشار إلى بلدة شيه/شيخ الحديد والذي لا يزال يدافع عن الفصائل السورية المسلحة ويرفض الاعتراف بالانتهاكات التي يتركبوها بحق أبناء جلدته من المواطنين الكرد.

وكانت وزارة الخزانة الأميركية قد أردجت فصيلي “سليمان شاه” و”الحمزة”، المنضويان ضمن “الجيش الوطني” ضمن قائمة العقوبات لارتكابهما انتهاكات جسيمة ضد حقوق الانسان بحق المواطنين الكرد في عفرين.