الأمم المتحدة تعرب عن قلقها من الهجمات التركية على مناطق الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أعربت نائبة المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، نجاة رشدي عن قلق الأمم المتحدة حول التقارير الواردة بشأن استمرار الهجمات على مناطق مختلفة من سوريا، والتي تودي بحياة المدنيين وتستهدف البنى التحتية، منها هجمات الطائرات التركية المسيرة على مناطق الادارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية.

وقالت رشدي في إحاطتها أمام مجلس الأمن الدولي، مساء اليوم الخميس: لا زالت سوريا تواجه نزاعاً يتسم بالحدة والتدويل، في الأيام الأخيرة شهدنا جولات عدة من غارات مؤيدة للحكومة في الشمال الغربي، ووردتنا تقارير مقلقة للغاية عن غارة في الشمال الغربي أسفرت عن مقتل مدنيين وإصابتهم.

وأضافت، كذلك رأينا غارات عديدة بالمسيرات من قبل هيئة التحرير المدرجة على قوائم الارهاب، استهدفت مناطق تابعة لسيطرة الحكومة، أفادت التقارير أنها تسببت بمقتل مدنيين وإصابتهم.

وأوضحت الدبلوماسية الأممية في إحاطتها، أنه لدينا معلومات عن العديد من الحوادث المقلقة، مثل التقارير عن غارات تركية بالمسيرات والمدفعية على مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية وعلى بنى تحتية.

هذا وتستمر تركيا بخرق اتفاقات خفض التصعيد وتستهدف المدنيين والعسكريين على حد سواء، حيث أنها قصفت قبل أيام قليلة سيارة تقل إداريين في مؤسسات الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، اسفرت عن استشهاد ثلاثة أشخاص بالريف الشرقي لمدينة القامشلي أقصى شمال شرق البلاد.

والجدير بالذكر أن مجموعة من الأحزاب السياسية عربية وكردية وسريانية، طالبت المبعوث الأمريكي الخاص إلى شمال وشرق سوريا، نيكولاس جرينر، بفرض حظر جوي على مناطق الادارة الذاتية لحماية أرواح المواطنين من الهجمات التركية.