استعداداً لانتخابات البلدية.. 16 لجنة انتخابية لمدن وبلدات مقاطعة الفرات

مشاركة

آفرين علو ـ xeber24.net

انتهت لجنة المفوضية العليا للانتخابات في مقاطعة الفرات، من تشكيل لجانها الانتخابية للمدن والبلدات، وعددها 16 لجنة موزعة على مدن وبلدات المقاطعة، استعداداً للانتخابات المقررة في الـ 11 من حزيران المقبل.

في إطار الاستعدادات الجارية لانتخابات البلدية المقبلة في الـ 11 من حزيران المقبل في إقليم شمال وشرق سوريا، يشهد الإقليم عملاً مكثفاً للمفوضية العليا للانتخابات ولجانها في المقاطعات، وكذلك تحركاً كبيراً للأحزاب والكتل السياسية والمجتمعية والنسوية، والمستقلين.

في مقاطعة الفرات، وبعد أن شكّل مجلس الشعوب الديمقراطي في المقاطعة، لجنة المفوضية العليا لانتخابات المقاطعة، مؤلفة من 8 أشخاص، بتاريخ 6 أيار الجاري، دخلت اللجنة مرحلة تشكيل اللجان الانتخابية للمدن والبلدات.

وانتهت اللجنة في مقاطعة الفرات من تشكيل لجانها الانتخابية، وعددها 16 لجنة لمدن وبلدات المقاطعة.

ووفقاً للمادة 24، ضمن الفصل الثالث من قانون المفوضية العليا للانتخابات في إقليم شمال وشرق سوريا، تُعد لجان المفوضية في المقاطعات هي المسؤولة عن تشكيل اللجان الانتخابية في المدن والبلدات حسب الحاجة.

وحسب المادة ذاتها “تكون هذه اللجان مؤقتة، تبدأ عملها منذ الاستعداد للعمليات الانتخابية، وتنتهي بعد إعلان النتائج الانتخابية من قبل المفوضية العليا”.

وحسب الفقرة (ب) من المادة ذاتها، من مهام اللجان الانتخابية في المدن والبلدات “تقوم هذه اللجان بتنفيذ مهامها، وفق قانون المفوضية، والتعليمات الصادرة عن المفوضية العليا للانتخابات، ولجنة المفوضية في المقاطعة التي تتبع لها المدينة أو البلدة، وتحدد عدد صناديق الاقتراع وكيفية توزيعها داخل دائرة عملها، وتسمي رؤساء المراكز الانتخابية، والنظر في الاعتراضات على سير العملية الانتخابية في المراكز الانتخابية التي تدخل في دائرة عملها، وتصويب الإجراءات المخالفة في أثناء سير العملية الانتخابية”.

وأعلنت المفوضية العليا للانتخابات في إقليم شمال وشرق سورريا بتاريخ الـ 11 من أيار الجاري، عبر بيان، تأجيل موعد انتخابات البلدية في الإقليم التي كان من المزمع إجراؤها في 30 أيار، إلى 11 حزيران.