حرائق مفتعلة تستهدف لقمة العيش في إقليم شمال وشرق سوريا

مشاركة

آفرين علو ـ xeber24.net

أدى قصف الاحتلال التركي لمقاطعة منبج في إقليم شمال وشرق سوريا، إلى احتراق مزروعات على مساحة 200 هكتار من الأراضي الزراعية، وقرابة 3000 شجرة زيتون، والذي يرى الأهالي فيها تهديداً للقمة عيشهم، وشكلاً آخر للنيل من مقاومتهم.

حيث تضررت مئات الهكتارات من الأراضي الزراعية المزروعة بالمحاصيل الزراعية في ريف منبج، وأدت إلى خسائر كبيرة تكبدها مزارعو المقاطعة، نتيجة القصف المستمر الذي تقوم به الدولة التركية.

حيث تستمر تركيا بقصفها الممنهج لمناطق إقليم شمال وشرق سوريا، المجاورة لتلك التي تحتلها في الأراضي السورية، إلى جانب ذلك يضرم الفصائل النيران بالقرب من خطوط التماس لإحراق المحاصيل.

وأدى ذلك لاحتراق مزروعات على مساحة 200 هكتار من الأراضي الزراعية، وقرابة 3000 شجرة زيتون، نتيجة النيران التي أشعلها الفصائل التركية فجر يوم 10 أيار، في المحاصيل الزراعية بالقرب من قريتي “البوغاز وقرط ويران” بريف منبج الغربي.

ويرى أهالي مقاطعة منبج في استهداف أراضيهم الزراعية، نوعاً آخر من مساعي دولة الاحتلال التركي التضييق على السكان؛ لدفعهم للهجرة والتخلي عن منازلهم لتسهيل احتلالها، وللنيل من صمودهم في القرى المواجهة لمناطق احتلالها في الإقليم.

ولا توجد إحصائية دقيقة للمساحات المزروعة التي التهمتها نيران الدولة التركية حتى الآن، وتقدر بمئات الهكتارات بحسب هيئة الزراعة والري في الإدارة الذاتية الديمقراطية لمقاطعة منبج.