قوى الأمن الداخلي لإقليم شمال وشرق سوريا تعقد مؤتمرها الرابع في الحسكة بحضور القيادة العامة ل”قسد”

مشاركة

ولات خليل -xeber24.net – وكالات

عقدت القيادة العامة لقوى الأمن الداخلي المؤتمر الرابع في بمدينة الحسكةبحضور الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي لإقليم شمال وشرق سوريا، والقيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية، والرئاسة المشتركة لهيئة الداخلية لإقليم شمال وشرق سوريا، والرؤساء المشتركين لهيئة الداخلية في المقاطعات، ووفد من مؤسسة عوائل الشهداء، وحركة المجتمع الديمقراطي، ومؤتمر ستار وعدد من الضباط وصف الضباط .

بدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت، تلاها كلمة افتتاح المؤتمر ألقاها القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي، بارك فيها انعقاد المؤتمر الرابع، وأكد على الإنجازات التي قامت بها قوى الأمن الداخلي خلال العامين الماضيين، من مكافحة مختلف أنواع الجرائم ومكافحة المخدرات والوقوف أمام “الإرهاب” بمختلف أشكاله، خاصة في ظل استمرار جرائم تركيا واستهدافاتها للمنطقة.

واستمرت أعمال المؤتمر بقراءة تقرير عمل قوى الأمن الداخلي، خلال عامين، واستعراض الإنجازات التي حققتها ضمن كافة الأقسام الإدارية منها والأمنية ومُبيناً العوائق والصعوبات.

وسلط التقرير الضوء على برنامج العمل للعام القادم، والذي يعتمد بشكل أساسي على تحقيق رفع كفاءة الأعضاء عبر مختلف الدورات التدريبية الفكرية والقانونية والتخصصية.

كما استكمل المؤتمر بقراءة مسوّدة النظام الداخلي الجديد لقوى الأمن الداخلي، الذي يعمل على إعادة هيكلة لبعض الأقسام ومسمياتها ودمج بعضها أيضاً.

وتمت المصادقة على كل النظام الداخلي الجديد بغالبية الحضور، من الإداريين والضباط وصف الضباط ضمن صفوف القوات.

اختتمت أعمال المؤتمر بكلمة عضوة الهيئة الرئاسية لحزب الاتحاد الديمقراطي فوزة يوسف، والتي اكدت على وقوف جميع أبناء المجتمع خلف القوات ومساندتهم لهم في إفشال كل المخططات التي تستهدف المنطقة والتماسك الشعبي الحاصل بين مكونات المجتمع كافة.