القضاء الأمريكي يحاكم امرأة بتهمة تمويل الإرهاب في سوريا

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net – وكالات

حاكمت المحكمة العليا في نيويورك امراة بقضية تمويل الإرهاب ودعم الجماعات الإرهابية في سوريا، ما يفتح الباب لمحاكماتٍ أخرى مشابهة.

وفي هذا الصدد ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، أن هيئة محلّفين في مانهاتن بمدينة نيويورك حكمت على امرأةٍ أمريكيةٍ تدعى فيكتوريا جاكوبس، بالسجن لمدة ثمانية عشر عاماً بثلاث تُهمٍ جنائيةٍ تتعلق بتقديم الدعم للجماعات الإرهابية في سوريا، بالإضافة إلى تهمٍ تتعلق بالتآمر وغسل الأموال وحيازة سلاح بقصد الإجرام.

ووفقاً لممثلي الادعاء فإن جاكوبس قدمت دعمًا ماديًا لمجموعةٍ تصنِّفُها وزارة الخارجية الأمريكية كمنظمةٍ إرهابية، في إشارةٍ إلى هيئة تحرير الشام الإرهابية “جبهة النصرة” سابقاً، مشيرين بأنها أسهمت بأكثر من ستة آلاف دولارٍ أميركي، لمجموعة تدريبٍ تدعى “الملحمة التكتيكية”، التي يُعتقد أنها شاركت في القتال، وقدمت تعليماتٍ تكتيكيةً وعسكرية متخصصة للهيئة الإرهابية.

المدعي العام في مانهاتن، قال إن جاكوبس كانت متورطةً بشكلٍ كبيرٍ في الشبكات الإرهابية على الإنترنت، حيث قامت بجمع وغسل آلاف الدولارات، وشراء تعليمات صنع القنابل للجماعات الإرهابية السورية، مضيفاً أنها قامت من منزلها بتسهيل وصول هذه المجموعات إلى أسواق مانهاتن، ما ساعد ذلك في تحقيق أهدافها.

وبحسب الصحيفة الأمريكية، فقد وُجّهت اتهاماتٌ لجاكوبس بغسل أكثرَ من اثني عشر ألف دولارٍ لصالح المجموعة الإرهابية، من خلال تلقي عملاتٍ مشفرة، إضافةً إلى تحويلاتٍ ماليةٍ عبر شركاتٍ متخصصة من مؤيدين في جميع أنحاء العالم، ثم إرسال هذه الأموال إلى محافظَ رقميةٍ لعملة بيتكوين تسيطر عليها المجموعة.