“رغم ادعاءات أردوغان” أسلاك تركيا الشائكة تمنع وصول المسلمين إلى المسجد الأقصى في القدس

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

رغم ادعاء أردوغان بالوقوف إلى جانب الفلسطينيين ومهاجمة إسرائيل بشكل يومي ومتصاعد من على المنابر، إلا أن مسؤولين أتراك قالوا ما هذا إلا نفاق وكذب، وأبسط مثال على ذلك استمرار العلاقات التجارية بين البلدين، والتي تؤثر بشكل سلبي وكبير على الشعب الفلسطيني.

وكشف زعيم حزب الرفاه فاتح أربكان، بأن الصادرات التركية إلى إسرائيل تتنامى بشكل كبير، لكن ما يخجل هو أن الاسلاك الشائكة التي تحيط بالمسجد الأقصى والتي تمنع وصول المصلين هي من الصادرات التركية.

وخلال مؤتمر جماهيري للحزب في ولاية كارابوك، أشار أربكان إلى حجم العلاقة التجارية المتنامي بين البلدين، قائلًا: “نواصل التجارة مع إسرائيل ونواصل صادراتنا، ونرسل من تركيا الأسلاك الشائكة التي تحيط بها إسرائيل المسجد الأقصى، حتى لا يتمكن المسلمون من الدخول، نحن نخجل من قول ذلك، هل يليق بنا هذا نحن أحفاد الدولة العثمانية، رعاة فلسطين والقدس وغزة ودولة الجمهورية التركية؟”

وأوضح أربكان أنه “منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الثاني بلغت صادرات تركيا إلى إسرائيل من الأسلاك الشائكة نحو 8 مليون ليرة، مفيدًا أن النظام الصهيوني يحيط المسجد الأقصى بالأسلاك الشائكة لمنع المصليين المسلمين من دخوله”.

هذا وتتزايد الانتقادات لحكومة أردوغان وتكشف نفاقها وتطالبها بقطع العلاقات التجارية فوراً مع إسرائيل، وإلزام الأفعال بالأقوال.