فيدان يتحدث عن عملية عسكرية مشتركة مع العراق ضد المقاتلين الكرد

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

قال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان أن المسؤولين العراقيين وعدوهم بالتعاون والتحرك المشترك بشأن عمليات أنقرة العسكرية داخل الأراضي العراقية ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني.

وفي كلمة له خلال تجمع انتخابي لأنصار حزب العدالة والتنمية الحاكم في ولاية بورصة شمال غرب البلاد، تطرق فيدان إلى زيارته الخميس الماضي إلى بغداد رفقة وزير الدفاع يشار غولر وخليفته في رئاسة جهاز الميت التركي إبراهيم كالن.

وقال إنهم شاركوا نظراءهم العراقيين رغبة تركيا في القضاء على مقاتلي حزب العمال الكردستاني في الداخل والخارج، مضيفاً أن الجانب العراقي وعد بأن يتحرك بشكل مشترك مع تركيا في هذه القضية.

وذكر وزير الخارجية التركي أن المسؤولين العراقيين أقروا لأول مرة بأن حزب العمال الكردستاني يعمل ضد مصالح العراق ولا ينبغي السماح له بالتواجد هناك أيضا، لافتاً بالقول: “سوف نواصل تعاوننا واجتماعاتنا التنسيقية مع أشقائنا العراقيين في المرحلة المقبلة”.

هذا وادعى فيدان أن تركيا في عهد أردوغان حققت نجاحات غير مسبوقة في “مكافحة الإرهاب” وعلى صعيد أمنها القومي خلال السنوات الـ21 الماضية، وأنها تشهد مرحلة “نهضة وطنية” وأصبحت تنتهج “موقفا سياسيا قويا تحدد من خلاله قواعد اللعبة وتغيرها عند الضرورة ولا تخضع للظلم”.

والجدير بالذكر أن وسائل إعلام مقربة من حكومة أردوغان كشفت عن نية تركيا بشن عملية برية واسعة في أراض إقليم كردستان خلال الصيف القادم ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني.