في إطار زعزعتها للاستقرار و الامن في المنطقة مجموعات مسلحة موالية لإيران والنظام السوري تصعد هجماتها على مناطق قوات سوريا الديمقراطية

مشاركة

ولات خليل -xeber24.net – وكالات

 صعدت المجموعات المسلحة الموالية لإيران والنظام السوري وبتوجيهات من حزب الله اللبناني هجماتها على مناطق قوات سوريا الديمقراطية في ريف دير الزور الشرقي.

وفي هذا السياق وبحسب مصادر مطلعة فقد استهدف مسلحون  بالأسلحة الرشاشة مواقع عسكرية لقوات سوريا الديمقراطية في بلدة الشعفة بريف دير الزور الشرقي.

كما نفذوا عملية تسلل على مناطق سيطرة “قسد” في مدينة ذيبان بريف دير الزور الشرقي وأيضاً استهدف المسلحون بالأسلحة الرشاشة حاجز الري التابع لقوات سوريا الديمقراطية على أطراف مدينة الشحيل بريف دير الزور الشرقي.

بينما ردت قوات سوريا الديمقراطية بقصف بقذائف الهاون مدينة السيال على الضفة الأخرى لنهر الفرات.

وجاء تصاعد هذه الهجمات بعد انعقاد اجتماع بتاريخ 13 آذار الجاري، ضم قيادات من الصف الثاني في “حزب الله” اللبناني، وعناصر من “الحرس الثوري” الإيراني، ووجهاء وشيوخ عشائر و ضباط في الأفرع الأمنية في مكتب أمن “الفرقة الرابعة” بمدينة دير الزور، لمتابعة القتال ضد قوات سوريا الديمقراطية.

يشار بأن كل من إيران وميليشياتها والنظام السوري يسعون لزعزعة الأمن والاستقرار في مناطق شمال وشرق سوريا وذلك بالتزامن مع الهجمات التركية على المنطقة.