مشرعون أمريكيون يوجهون طلب لإدارة بايدن يخص العقوبات على سوريا والنظام

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net – وكالات

طالب مشرعون أميركيون، إدارة الرئيس جو بايدن، إنهاء التمديد المحتمل لإعفاء سوريا من العقوبات، والذي أقرته الولايات المتحدة عقب الزلزال المدمر.

ويرى المشرعون الذين وجهوا الطلب في رسالة إلى بادين، أن قرار تمديد الترخيص العام المرقم 23، فتح المجال أمام الشركاء الإقليميين بتجاوز العقوبات، لذا “لم يعد له داعٍ”.

وكان من بين الموقعين على الرسالة الموجهة لبايدن، رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، مايكل مكول، ورئيس اللجنة الفرعية لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، جو ويلسون، والنائب فرينش هيل، وعدد آخر من المشرعين.

واستشهد المشرعون بترحيب جامعة الدول العربية بعودة الأسد “بأذرع مفتوحة” بعد أكثر من عقد من العزلة، كأحد سلبيات قرار الاعفاء، مشددين على أن إعادة الانخراط مع “نظام الأسد القاتل” يقوض فعالية العقوبات الأميركية وبالتالي آفاق المساءلة للشعب السوري.

وفيما تهدف العقوبات الأميركية إلى إجبار دمشق على تغيير “النظام”، فقد رأى المشرعون أن التراخيص العامة المفرطة في التساهل مثل “الرخصة العامة 23″ تقوض الأهداف و”تمكّن الأسد وأعوانه.”

والترخيص الأميركي الذي ينتهي مدته في 8 آب/ أغسطس المقبل، يغطي مجموعة من الأنشطة الإنسانية، ويوفر مرونة كافية للتنقل ضمن بيئة التشغيل المعقدة في سوريا، وفقاً للمشرعين.