الجامعة العربية تستعد لعقد أول لقاء سياسي حول سوريا منتصف الشهر القادم

مشاركة

 

آفرين علو ـ xeber24.net

كشفت صحيفة لبنانية عن اجتماع للجامعة العربية الشهر القادم حول سوريا، فيما تحدثت صحيفة الوطن بأن قاطني مدينة الباب السورية المحتلة تحدوا سياسة التتريك التي تمارسها القوات التركية.

تناولت الصحف العربية الصادرة اليوم، سعي الجامعة العربية إلى عقد اجتماع بخصوص سوريا وتصدي السوريين في المناطق المحتلة لسياسات التتريك.

صحيفة الأخبار اللبنانية كشفت أن الجامعة العربية تستعد لعقد أول لقاء سياسي للجنة الخاصة التي قامت بإنشائها حول سوريا، وسط توقّعات بأن يتمّ الاجتماع منتصف الشهر القادم. ويعني ذلك، حسب الصحيفة، انتقال عمل الجامعة، بعد عودة سوريا إليها، من المضمار السياسي فقط إلى المضمار العملي، وانخراطها بشكل متزايد في مسار الحلّ السياسي، والذي يشهد حالة جمود في ظلّ ارتفاع مستوى الاحتكاكات السياسية والميدانية الروسيةـــ الأميركية في سوريا، واستقدام الولايات المتحدة مزيداً من التعزيزات إلى هذا البلد، ومحاولتها عرقلة «مسار أستانا» الروسي.

أما صحيفة الوطن المقربة من حكومة دمشق فتحدث في تقرير لها بأن قاطني مدينة الباب السورية المحتلة من قبل تركيا تحدوا قوات الاحتلال التركي وفصائلها عبر إقدامهم على إعادة اسم مدرسة عمل الاحتلال على تتريكها، من خلال إلغاء اسمها وإطلاق اسم قتيل تركي عليها.

.