logo

وفد من مجلس سوريا الديمقراطية والإدارة الذاتية يعقد اجتماع مع الخارجية الروسية في موسكو

كاجين أحمد ـ xeber24.net

وصل وفد مجلس سوريا الديمقراطية “مسد” والإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا إلى العاصمة الروسية، لبحث الأزمة السورية وضرورة مشاركة “مسد” بالعملية السياسية السورية، إضافة إلى التصعيد التركي على المنطقة.

وقال “مسد” على موقعه الرسمي، الأربعاء: أن وفد “مسد” والإدارة الذاتية برئاسة إلهام أحمد، اجتمع في موسكو مع ممثلين عن الخارجية الروسية برئاسة ميخائيل بوغدانوف، وذلك بموجب دعوة رسمية من الطرف الثاني.

وأضاف، أن اللقاء اتسم بالإيجابية وتم التأكيد فيه على الحل السياسي للأزمة السورية وفق القرار الاممي ٢٢٥٤ وضرورة مشاركة مسد في العملية السياسية، وتم مناقشة الانتهاكات المستمرة من قبل أنقرة للسيادة السورية.

هذا وكان الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية رياض درار قد أكد في تصريح خاص الأسبوع الماضي لـ “خبر24″، أن مسد ينوي إجراء زيارتين إلى كل من موسكو وواشنطن، بهدف بحث الأزمة السورية ومشاركة مسد للعملية السياسية السورية، بهدف التوصل إلى حلول لأزمة البلاد وفق القرار الأممي 2254.

والجدير بالذكر أن هذا اللقاء يأتي تزامناً مع لقاء مبعوثي بوتين وبايدن في جنيف لبحث الأزمة السورية، وبعد لقاء بوتين مع بشار الأسد، حيث طلب منه تفعيل الحوار مع الأطراف السورية الأخرى.

Comments are closed.