الأخبار

وزارة الداخلية التركية تنشر حصيلة عملياتها العسكرية ضد حزب العمال الكردستاني في تركيا

حسام علي ‐ xeber24.net

زعم المتحدث باسم وزارة الداخلية، إسماعيل جاتاكلي، أنه تم استهداف 86 مقاتلاً من حزب العمال الكردستاني في عمليات عسكرية لوزارة الداخلية التركية في آذار 2021.

وقد أعلن نائب وزير الداخلية والمتحدث باسم الوزارة إسماعيل تشاتكلي، اليوم الثلاثاء، في مؤتمره الصحفي الشهري أنه تم استهداف 86 من أعضاء حزب العمال الكردستاني، خلال عمليات الأمن الداخلي التي نفذت في آذار الماضي.

وادعى تشاتكلي، تنفيذ 8410 آلاف عملية ريفية منها 4 عمليات كبيرة و 31 عملية متوسطة في المناطق الريفية، و تنفيذ 1753 عملية ضد حزب العمال الكردستاني والحركات والجمعيات العاملة في المدن والمتعاونين معه في آذار 2021.

وقال تشاتكلي: أنه تم منع 16 عملاً عسكرياً ضد الحكومة التركية، كان من المقرر تنفيذ أحدها بطائرة بدون طيار، في آذار أيضاً.

وعلى صعيد منفصل أشار المتحدث التركي إلى، أنه تم اعتقال 5224 شخصاً بين 29 مارس و 5 أبريل كجزء من مكافحة المخدرات التي تفشت كثيراً في تركيا.

هذا وقد أعلنت تركيا في بداية العام الجاري إطلاق سلسلة من العمليات العسكرية تحت اسم “إرن” في مناطق شمال كردستان بذريعة ملاحقة مقاتلي حزب العمال الكردستاني، والتي أسفرت عن اعتقال عدد من المدنيين والسياسيين وبرلمانيي حزب الشعوب الديمقراطي الحزب الكردي الوحيد المرخص في تركيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق