الأخبار

رغم جميع التهديدات برلمانية كردية توبخ أحزاب المعارضة التركية على صمتهم إزاء ظروف اعتقال “غرغيرلي أوغلو “

حسام علي ‐ xeber24.net

دعت البرلمانية التركية المعارضة عن حزب الشعوب الديمقراطي” هدى كايا” أحزاب المعارضة وفي مقدمتهم حزب الشعب الجمهوري CHP إلى رفع أصواتهم ضد المعاملة المهينة لعمر فاروق غرغيرلي أوغلو، نائب حزب الشعوب الديمقراطي ، أثناء اعتقاله من قبل السلطات التركية.

وقالت كايا في تصريح لصحيفة “دوار” قائلة : “أين هم الذين يريدون العدل والمساواة والحرية؟ أين أولئك الذين يقولون “الحق، القانون، العدل”؟. في إشارة إلى مسيرة العدالة التي قادها زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كيليجدار أوغلو، عام 2017 عندما تم الحكم على النائب عن الحزب في البرلمان أنس بربر أوغلو.

وقد طالبت كايا أحزاب المعارضة بالإحساس بالمسؤولية، ذكرت أنه إذا أظهرت المعارضة ردة فعل متأخرة، سيكون قد فات الأوان على ذلك.

وتابعت كايا : “أولئك الذين يقاومون سيدفعون الثمن بطريقة ما. لقد عشنا هذا طوال حياتنا، وما زلنا نقاوم ذلك. إذا كنتم ضد الأكاذيب والقمع والظلم، وإذا كنتم تريدون السلام والإنسانية والسلام والعدالة والحرية والنضال من أجل ذلك، فهناك بالطبع عقوبات وأثمان. نواجه جميعاً عواقب سياسات عقلية الاضطهاد التي سادت قبلنا. إن الألم الحقيقي كان صمت المعارضة”.

وأكدت كايا أن حزب الشعوب الديمقراطي HDP لم يتلق حتى الآن أي مكالمة هاتفية من حزب الشعب الجمهوري CHP.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق