الأخبار

تركيا ومواليها يستمرون بالتغيير الديموغرافي ويبنون المئات من الوحدات السكنية بعفرين

سلافا عمر ـ Xeber24.net

أفادت “منظمة حقوق الإنسان عفرين ـ سوريا” نقلاً عن مصادر محلية من داخل عفرين بقيام السلطات التركية وبالتعاون مع مؤسسة “الإحسان الخيرية” التابعة الإخوانية بالاستمرار في تغيير ديمغرافية منطقة عفرين المحتلة ،حيث يعمدون إلى بناء “247” وحدة سكنية بمساحة “40” متر مربع وإنشاء حديقة بمساحة” 60 “متر مربع لكل منزل في منطقة جبال “حاج حسنو ” التابعة لناحية “جنديرس”.

وأوضحت المنظمة الحقوقية أن تركيا وفصائلها قاموا في وقت سابق ببناء مستوطنة في محيط جبل قرية “بافليون” الايزيدية التابعة لناحية شران باسم “مخيم التعاون” لتوطين “70” عائلة من المستوطنين وعوائل المسلحين بعد تهجير سكانها قسرا وبدعم وتمويل من المنظمات الاخوانية التي تتلقى الدعم والتمويل من دولة “قطر والكويت” بعد أن قاموا بتهجير سكان القرية الايزيدية بالكامل ولم يسمحوا لهم بالعودة إلى قريتهم حتى الان ،وتم إعطاء 200 دولار أمريكي لكل عائلة وتوزيع الأرض عليهم بالمجان لبناء مستوطنات سكنية لهم.

وأضافت أن السلطات التركية لم تكتفي بتهجير سكان القرية الأصليين بل تلجأ إلى بناء مستوطنة فيها لتوطين عوائل المسلحين والمستوطنين الموالين لها بدلا من سكانها الأصليين .

والجدير بالذكر بان الفصائل الموالية لتركيا لا تتوانى للحظة عن ارتكاب أفظع الانتهاكات بحق أهالي عفرين ومحيطها لإجبارهم على ترك منازلهم والنزوح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق