الأخبارالأخبار الهامة والعاجلة

وسط ضغط تركي متواصل التحالف الدولي يعلن قراره بشأن الدعم المقدم الى قوات سوريا الديمقراطية

بروسك حسن ـ xeber24.net

جدد التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش , في سوريا والعراق , الاستمرار في دعم الشركاء المحليين في شمال وشرق سوريا , في إشارة الى قوات سوريا الديمقراطية SDF.

وقال التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية , عبر صفحتها الرسمية على التويتر : ’’ يعمل الجنود الأمريكيون المنتشرون في شمال شرق سوريا على دعم شركائنا السوريين من خلال ضمان السلام والاستقرار في المنطقة ضمن مهمتنا من أجل هزيمة داعش’’.

وأكد التحالف الدولي لعملية العزم الصلب , بأن التحالف سيبقى ملتزماً حيال بناء قدرات شركائهم في شمال وشرق سوريا ’’سيقى التحالف ملتزمًا ببناء قدرات شركائنا في قتالهم ضد داعش’’.

وتعتبر قوات سوريا الديمقراطية SDF القوات الوحيدة المتحالفة والشريكة للتحالف الدولي ولأمريكا في الحرب ضد تنظيم داعش في سوريا عامة وشمال وشرقها خاصة.

واستطاعت قوات سوريا الديمقراطية وقوات الاسايش من افشال الدولة الاسلامية في العراق والشام التي بنتها داعش في جغرافية بين سوريا والعراق.

ورغم الاعتراضات التركية على تقديم الولايات المتحدة الأمريكية تقديم الدعم الى قوات سوريا الديمقراطية , الا أن واشنطن مصرة على موقفها الداعم لتلك القوات لمحاربة الارهاب في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق