الأخبار

قوات سوريا الديمقراطية تقصم ظهر تنظيم داعش وتعتقل قيادات خطيرة للتنظيم في ريف دير الزور

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

تمكنت قوات سوريا الديمقراطية وبعملية نوعية من إلقاء القبض على قادات لخلايا داعش في ريف دير الزور .

وفي هذا الصدد ألقت وحدات مكافحة الإرهاب القبض على 3 قيادات لخلايا داعش في الريف الشرقي لمدينة دير الزور، عبر عملية نوعية نفذتها اليوم الجمعة.

ومن جهة أخرى نفذت وحدات مكافحة الإرهاب في قوات سوريا الديمقراطية فجر اليوم الجمعة، عمليتين نوعيتين في بلدة الشحيل بريف دير الزور، استهدفت قادة خلايا داعش في البلدة والحقول الجنوبية للبلدة، وتمكنت من القبض على ثلاث قيادات منهم أحدهم عراقي الجنسية، منخرط في خلايا تعمد على ترهيب الأهالي وجمع “الزكاة” واستهداف القوات العسكرية وشخصيات في المؤسسات الإدارية في المنطقة.

ومن جهته كشف مسؤولون في وحدات مكافحة الإرهاب المشاركين في العملية عن أسماء المعتقلين وهم كلا من “زياد جدعان الجدعان، الملقب أبو ياسر، وهو عراقي الجنسية من مواليد ١٩٨٧ ويسكن في مدينة القورية بريف دير الزور”.

والثاني هو “فرهود إبراهيم الشعيبي، الملقب أبو خليل، مواليد الشحيل ١٩٨٩م”.

أما الثالث فهو “بدر سالم الصالح، الملقب أبو فهد العراقي، من مواليد الموصل العراقية ١٩٦٩م، وكان يقطن في قرية الشحيل بريف دير الزور”.

والجدير بالذكر بان قوات سوريا الديمقراطية وبمساندة قوات التحالف الدولي تستمر بملاحقة فلول داعش في مناطق شمال وشرق سوريا، حيث كانت قوى الامن الداخلي بشمال وشرق سوريا قد انهت حملة امنية في مخيم الهول اعتقلت على إثرها المئات من عناصر التنظيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق