الأخبار

القوات التركية تعزز وجودها في ريف “تل تمر” السورية وتنشأ قواعد عسكرية جديدة

عكيد زركان ـ xeber24.net

أنشأت القوات التركية قواعد عسكرية جديدة لها في الريف الشمالي لناحية تل تمر شمال مدينة الحسكة، وأدخلت إليها تعزيزات عسكرية ولوجستية، لتعزيز احتلالها وتشكيل تهديد إضافي للمنطقة.

وأفاد مراسل “خبر24” من ريف تل تمر، أن القوات التركية حولت نقطة المراقبة في قرية “المناخ”، التي تبعد نحو “6” كم شمال غرب تل تمر إلى قاعدة عسكرية.

وأضاف مراسلنا، أن القوات التركية بدأت بعمليات التحصين، وحفر الخنادق حولها، ورفع السواتر، وأدخل إليها “٣٠عربة ” محملة بمواد لوجستية ومواد بنا، ومعدات بناء، كما عززها بـ “200” جندي من قوات الكوماندس، وثلاث مدافع ميدانية.

وأشار إلى، أن القاعدة الثانية تقع في قرية ” الرشيدية ” بين قريتي الدربو والقاسمية، والتي تبعد عن مدينة تل تمر قرابة ٥كم مما يشكل تهديداً واضحاً للمدينة.

وأكد مراسلنا، أن هذه القاعدة أيضاً يتم تحصينها، حيث تم إدخال ” ٣٥ عربة ” تحمل معدات عسكرية، ومواد بناء، و” ٧ مدافع ذاتية الحركة ، و٢٥٠ جندي من قوات الكوماندس.

هذا وتتزامن هذه التعزيزات من الجانب التركي، مع تحركات روسية في المنطقة، والتي أدخلت ليلة أمس تعزيزات عسكرية ومدافع صغيرة إلى قاعدتها في منطقة المباقر شمال تل تمر، والمقابلة للقواعد التركية الجديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق