الأخبار

على رأسهم “جبهة النصرة”..المخابرات التركية تجتمع بمتزعمي الفصائل في إدلب وتكشف لهم مصير المنطقة

حميد الناصر ـ Xeber24.net

في ظل استمرارية النظام وروسيا بالتصعيد والحشد الانتزاع أبرز معقل لمسلحي التنظيمات والفصائل في الشمال السوري، أجرت المخابرات التركية ليل أمس الأربعاء، اجتماعًا سريًا مع متزعمي الفصائل التي تسيطر على محافظة إدلب.

وقال ناشطون من إدلب لمراسل “خبر24” أن اجتماع سري ضم متزعمي جميع الفصائل والتنظيمات وعلى رأسهم “جبهة النصرة” تم داخل الأراضي التركية في ولاية أورفا الحدودية.

وأوضح الناشطون إنَّ ضباط المخابرات التركية أبلغوا متزعمي الفصائل بأنَّ بلادهم لم تتوصل لاتفاق نهائي مع روسيا بشأن إدلب، وأنَّ على الفصائل الاستعداد وإعداد العدة للمواجهة مع قوات النظام السوري وحليفته روسيا.

ولفت الناشطون أن ضباط المخابرات التركية أكدوا المتزعمين على أنّ روسيا وقوات النظام السوري مصران على السيطرة على مناطق شرقي إدلب، وهناك خلافات بالوقت الحالي بين تركيا وروسيا حول هذه الجزئية.

والجدير ذكره يستمر التصعيد العنيف على موالي أنقرة في إدلب من قبل النظام وروسيا، حيث أطلق العديد من المتزعمين نداءات إستغاثة لدعمهم التركي في الآونة الأخيرة، والتي كان أخرها “مصطفى سيجري” الذي دعى النظام التركي لدعمهم بالسلاح العسكري ومضاد الطائرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق