لغايات خبيثة تحركات تركية على حدود سري كانية وكري سبي شمال سوريا

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net- وكالات

بدأ تركيا بتحــركات مريبة على حــدود مدينتي سري كانيه   وكري سبي المحتلتين عبر حفر خنــادق وحـواجز حديدية ونقاط حــراسة.

وفي هذا الصدد كشفت مصادر مطلعة بوجود تحـركات عسـكرية للقوات التركية في المنطقة الحدودية للمدينتين المحتلتين تشمل حفر خنــادق ووضع حـواجز حديدة ونقاط حــراسة، لغايات وأهداف خبيثة.

وأكدت المصادر لـ“فوكس بريس” بأن القوات التركية بدأت منذ فترة بحفر خنادق شرقي وغربي مدينة سري كانيه.

وأكدت المصادر أن عملية حفر الخنادق تجري داخل الأراضي السورية، حيث تمتد من قرية نستله التابعة لمدينة كري سبي وتستمر في قرى مبروكة والدهماء والراوية والعزيزية الواقعة في الجهة الغربية لمدينة سري كانيه، وتمتد لتصل إلى شرقها في قرية نداس ومحيطها.

فيما أوضحت المصادر الأمنية بأن الدولة التركية تقوم بتركيب حواجز حديدية بالقرب من الخنادق والتي تكاد تكون أشبه بسياج حدودي، وستوزع على طولها نقاط عسكرية خاصة بالحراسة تكاد تكون أشبه بمخافر حراسة حدودية.
وبحسب مراقبين فأن تركيا تحاول بشتى الوسائل السيطرة على المنطقة وضمها إلى أراضيها في مسعى منها للوصول إلى حدود ما تسميه الميثاق الملّي.

ووفق القانون الدولي فأنه لا يجوز لتركيا أن تعبث بحدود دولة جارة أو أن تقتطعها، ولكن تركيا ومنذ أن بدأت ببناء جدار عازل بينها وبين سوريا اعتباراً من عام 2015، اقتطعت مئات الكيلومترات من الأراضي السورية بعد أن بنت الجدار داخل الأراضي السورية وفي بعض الأحيان كان الجدار يبنى بعمق كيلومتر ضمن الأراضي السورية، حيث تم بناء جدار ممتد على مسافة أكثر من 900 كيلومتر.