“في لقاء بين الطرفين” المجلس الكردي يطالب بتعزيز دوره في الائتلاف السوري

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

عقد لقاء افتراضي بين الهيئتين الرئاسيتين الائتلاف السوري والمجلس الوطني الكردي، طالب فيه الأخير بضرورة تعزيز دوره في الائتلاف المعارض وتفعيل لجنة تقصي الانتهاكات في المناطق الكردية الواقعة تحت سيطرة الفصائل المسلحة وتركيا.

وذكر الناطق الرسمي باسم المجلس الكردي، فيصل يوسف اليوم الأربعاء عبر تصريح صحفي، أن اللقاء بتاريخ 29 كانون الأول 2023، وضم من جهة الائتلاف رئيسه هادي البحرة ونائبيه عبدالحكيم بشار وعبدالمجيد بركات، فيما ضم الطرف الكردي كل من رئيس المجلس نعمت داوود وأعضاء الهيئة الرئاسية سليمان أوسو ، محمد اسماعيل ، فصلة يوسف ، فيصل يوسف.

وأوضح يوسف، أن الاجتماع تناول ثلاثة محاور وهي: سبل وقف الانتهاكات التي تحصل بحق المواطنين في عفرين وسري كانيي وتفعيل لجنة تقصي الانتهاكات وعودة اللاجئين بضمانات وأمان، وتعزيز دور المجلس الوطني الكردي في الائتلاف، وتبادل وجهات النظر حول الوضع السياسي العام في البلاد.

وأضاف، أنه “تم الاتفاق على أهمية وضرورة تفعيل لجنة تقصي الانتهاكات وعودة اللاجئين في عفرين وسري كانيي ومحاسبة الجناة وتقديمهم للقضاء وتنظيم اللقاءات الدورية بين الجانبين لتبادل الآراء وتفعيل دور المجلس في الائتلاف ومعالجة ما يلزم من أمور لتحسين سير العمل المشترك بين مكونات الائتلاف”.

وختم الناطق الكردي تصريحه، أن الطرفين أعلنا عن دعمهما للحراك السلمي في محافظة السويداء، الذين يتظاهرون منذ عدة أشهر في ساحة الكرامة مطالبين بتحقيق تطلعات الشعب السوري، للعدالة والكرامة والحرية والديمقراطية.