هجوم مزدوج بالطائرات تركي إيراني تستهدف إقليم كردستان

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

شنت الطائرات الحربية التركية عدة غارات جوية على ريف محافظة دهوك في إقليم كردستان، تزامناً مع هجوم بطائرة مسيرة من قبل ميليشيات عراقية موالية لإيران استهدف مطار أربيل الدولي.

استهدفت الطائرات الحربية التركية، اليوم الثلاثاء، مرتين متتاليتين منطقة نهلي الواقعة ضمن سلسلة جبال متينا المطلة على مدينة آمدية/العمادية التابعة لمحافظة دهوم بإقليم كردستان، دون ورود معلومات حول وجود خسائر بحسب وسائل إعلام محلية.

بدوره، أكد جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان، على إحباط هجوم بواسطة طائرة مسيّرة مفخخة على القاعدة العسكرية للتحالف الدولي المناهض لتنظيم داعش في مطار اربيل الدولي.

وذكر الجهاز في بيان أن طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها المليشيات الخارجة عن القانون حاولت من خلالها في الساعة 9:52 من صباح اليوم استهداف قاعدة للتحالف في مطار اربيل الدولي إلا أنه تم اسقاطها.

هذا وكانت الميليشيات العراقية الموالية لإيران استهدفت قيل يومين مقر لقوات البيشمركة في قضاء صلاح الدين بريف العاصمة أربيل في خطوة تعتبر هي الأولى من نوعها لتصعّد الخلاف بين أربيل وبغداد.

والجدير بالذكر أن الدولة التركية مستمرة بهجماتها على إقليم كردستان مستهدفة المناطق السكنية والمدنيين دون اية رد رسمي من قبل حكومتي بغداد وأربيل.