هكذا هو مفهوم العدالة لديهم الإفراج عن الجاني وإلقاء القبض على المجني عليه

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

في بقعة جغرافية تنتشر فيها تشكيلات مسلحة لا ولاء لها إلا للمال، تمتهن السرقة والنصب والاحتيال، وتمارس أعمال الدعارة والاتجار بالمخدرات وتشكيل عصابات وشبكات لتهريب البشر، كيف سيكون مفهوم العدالة لديهم في منطقة تحكمها قانون الغاب؟

قبل شهر تماماً من تاريخ اليوم، أقدم أحد المستوطنين الذي ينحدر من الغوطة الشرقية ويدعى “أبو سامر” على قتل مواطنة كردية في مقتبل العمر “37” عاماً بدافع سرقة مصاغها الذهبي، وقام بحرق منزلها لإخفاء آثار جريمته.

المواطنة “عوفة زعيم شيخ أحمد” من أهالي قرية شيخ بناحية راجو، تعرضت إلى عدة طعنات بالسكين في بطنها ثم ذبحت بحسب أقوال زوجها “حنيف حنان خليل” من أهالي قيباري، في منزلها الكائن بالقرب من دوار معراته في مدينة عفرين.

اللص القاتل الذي دخل منزل المغدورة بعد ذهاب زوجها إلى عمله في الساعة التاسعة صباحاً وسرق مصاغاً ذهبيّاً “300 غرام” وأموالاً، ثم أضرم النار في المنزل لإخفاء آثار الجريمة، أبلغ الجيران الذين هرعوا لإخماد الحريق، المواطن “حنيف حنان خليل”، باندلاع حريق في داره. وبعدها عثروا على المغدورة مضرجة بالدم على درج البناية، فحاولوا إسعافها للمشفى إلا أنّها فارقت الحياة نتيجة النزيف.

واليوم بعد مضي شهر واحد فقط على ارتكاب هذه الجريمة البشعة، قامت الفصائل المسلحة التابعة لتركيا بإطلاق سراح اللص القاتل والذي يدعى “أبو سامر”.

لم يقف الأمر عند إطلاق سراح القاتل، بل اعتقلت تلك الجماعات المسلحة زوج المغدورة الضحية “حنيف حنان خليل” الذي يعمل ميكانيكي سيارات بالمنطقة الصناعية بمدينة عفرين، وشقيقها “مسعود زعيم شيخ أحمد”.

هذا وأكد مركز توثيق الانتهاكات، أن اعتقال زوج المغدورة وشقيقها من قبل الجماعات المسلحة التابعة لأنقرة، هي بهدف الضغط عليهما للتنازل عن الدعوة المقدمة بحق قاتل الضحية عوفة زعيم شيخ أحمد، لتحقيق عدالة الغاب التي ينتهجها هؤلاء في مناطق الاحتلال التركي.