تركيا منزعجة من التدريبات العسكرية المشتركة بين الجيش الأمريكي والقوات الكردية في سوريا

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أبدت أنقرة انزعاجها من التدريبات العسكرية المشتركة التي يجريه الجيش الأمريكي مع وحدات حماية الشعب وقوات سوريا الديمقراطية في شمال سوريا، مؤكدة أنها تراقب هذا الحدث عن كثب.

وقال وزير الدفاع التركي ياشار غولر، اليوم السبت، أن أنقرة تعتبر التدريبات العسكرية الأمريكية المشتركة مع قوات سوريا الديمقراطية غير مقبولة، وتركيا تراقب الوضع عن كثب.

وذكرالوزير التركي لصحيفة “صباح” التركية إن “أفعالهم (الأمريكيين) مع مقاتلي وحدات حماية الشعب غير مقبولة، لقد قلت بالفعل إنهم يدربونهم على استخدام طائرات الهليكوبتر”.

وأضاف، “الأسبوع الماضي أجروا (الجيش الأمريكي) مرة أخرى تدريبات مع “الإرهابيين”، نحن نراقب كل حدث عن كثب، هذا الوضع غير مقبول”.

وكان السفير الأمريكي السابق لدى دمشق روبرت فورد لوكالة الأناضول قبل يومين، أن الولايات المتحدة لن تسحب قواتها من سوريا وهي بحاجة إلى حليف محلي ووحدات حماية الشعب الكردية هي شريكة واشنطن منذ عشرة أعوام وستبقى حليفة لها في المستقبل أيضاً.

وأضاف السفير الأمريكي، أن الولايات المتحدة تدرك اتزعاج تركيا من هذا الأمر، إلا أنها لن تغير من نهجها ولن تتخلى عن القوات الكردية في سوريا.

والجدير بالذكر أن مسألة الشراكة القوية بين الولايات المتحدة الأمريكية والقوات الكردية في سوريا هي إحدى أبرز نقاط الخلاف بين أنقرة وواشنطن، وأكدت الأخيرة مرات عدة لحليفتها تركيا في الناتو بأنها ستحافظ على شراكتها مع وحدات حماية الشعب في سوريا وهي أفضل قوة محلية في محاربة تنظيم داعش.