مظلوم عبدي: القوات الأمريكية لن تنسحب من سوريا

مشاركة

 

آفرين علو ـ xeber24.net

 

قال القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي، أن “الولايات المتحدة أخبرتنا أنها لن تنسحب من سوريا بسبب توترات المنطقة”.

 

وفي حديثه لموقع “المونيتور” أوضح عبدي، إن إيران تريد إخراج القوات الأميركية من سوريا، وهو هدف أساسي ومشترك مع “النظام السوري وتركيا”.

 

وبحسب ما رصده المرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد تعرضت القواعد الأميركية في كل من سوريا والعراق لأكثر من70 هجوماً، وتسبب بإصابة أكثر من 60 جندياً أميركياً.

وحول ما يروج عن مغادرة القوات الأمريكية للمنقطة، قال القائد العام لقسد : “إذا غادر الأميركيون سوريا، فسيتعين عليهم مغادرة العراق والعكس صحيح، لكنهم أخبرونا أنهم لن يغادروا”.

وفي اتهام صريح من لإيران، أوضح مظلوم عبدي إن مسيّرة إيرانية انتحارية هاجمت مستودع ذخيرة لقواته وتسببت بإصابة عناصر من قسد، وأضرار مادية “جسيمة”، ولم يقدم أي معلومات أخرى عن الحادثة.

 

وأضاف عبدي أن رد الولايات المتحدة على تلك الهجمات “ليس له التأثير الرادع المطلوب”، مشيراً إلى أنهم لا يرغبون أن تصبح مناطقهم ساحة معركة بين الولايات المتحدة وإيران.

 

وبيّن مظلوم عبدي أن تركيا تستغل ظروف المنطقة للتصعيد بشمالي سوريا، وأن الضربات التركية تقوض الحرب ضد تنظيم داعش، والرد الأميركي “الضعيف” على تلك الهجمات “يفقد ثقة الكرد في شركائهم الأميركيين ويشجع أعداء قوات سوريا الديمقراطية”.