قيادي بقوات سوريا الديمقراطية يكشف حقيقة الأحداث التي شهدتها دير الزور

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net – وكالات

كشف قيادي بقوات سوريا الديمقراطية حقيقة الاحداث الأخيرة التي شهدتها مناطق بريف دير الزور ومحاولات النظام السوري وإيران لاشعال الفتنة وعدم الاستقرار بالمنطقة.

وفي هذا الصدد أوضح القيادي في مجلس دير الزور العسكري “أبو ليث خشام” حقيقة الأحداث التي شهدتها مناطق ريف دير الزور الشرقي، وما رافقها من ظهور تشكيلات للمرتزقة تحت مسمى “جيش العشائر” التي تقاد بأوامر من الحكومة.

وأشار “أبو ليث” ،إلى “عدم وجود ما يسمى “جيش للعشائر” في المنطقة، وأن أبناء القبائل والعشائر منخرطون بصفوف قوّات سوريا الديمقراطية ومجلس دير الزور العسكري. وشدد على أن ما يسمى “جيش العشائر” لا وجود له، بل بعض الشراذم المرتزقة التابعين للنظام والميليشيات الإيرانية، حاولت العبث باستقرار المنطقة”.

ولفت القيادي”أن تكاتف القبائل والعشائر مع قوّات سوريا الديمقراطية أفشل جميع المخططات التي استهدفت الإخلال بأمن المنطقة ومحاولة زرع الفتنة بين مكوناتها”.

وأكد “أبو ليث” أن قوات مجلس دير الزور العسكري وقسد تواصل أداء مهامها في الحفاظ على الاستقرار والتصدي لأي محاولة للتدخُّل في المنطقة ومحاولة ضرب أمنها والسلم الأهلي فيها.

يشار بأن النظام السوري وإيران ومعها تركيا تحاول بشكل مستمر زعزعة استقرار شمال وشرق سوريا من خلال زرع الفتنة ونشر الفوضى.