طائرات تركية تقصف مناطق كردية جديدة والكردستاني يعلن مقتل جنديين تركيين

مشاركة

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

 

 

شنت طائرات الدولة التركية هجوماً جديداً على مناطق تابعة لأربيل/هولير عاصمة إقليم كردستان، فيما أعلن حزب العمال الكردستاني عن مقتل جنديين تركيين في عملية لمقاتليها بجنوب شرق تركيا.

 

واستهدف الجيش التركي عبر الطائرات الحربية أمس الأربعاء، قرى (بولى، بيجوان) التابعة لناحية سيدكان ضمن حدود محافظة هولير بإقليم كردستان”، دون معرفة حجم الأضرار الناجمة عن الهجوم بحسب وسائل إعلام محلية.

 

بدوره، أعلن المركز الإعلامي للجناح العسكري في حزب العمال الكردستاني، بنفس اليوم، بياناً حول عملياته العسكرية في إطار الرد المشروع لهجمات الجيش التركي، مؤكداً على مقتل جنديين تركيين.

 

وأوضح البيان، أنه في “يوم 4 تشرين الثاني الجاري وفي تمام الساعة 19:00 نفذت قوات الكريلا عملية منسقة، استهدفت مخفراً لجيش الاحتلال التركي في ساحة قرية دري بناحية أبخي، واستهدف الجناح الأول من العملية جنود الاحتلال التركي بتكتيكات القنص، وقُتل اثنان من المحتلين، واستهدف الجناح الثاني جنود العدوان التركي باستخدام الأسلحة نصف الآلية وأدى ذلك إلى تدمير موقعين عسكريين للعدو”.

 

وأضاف البيان، ” يوم 21 تشرين الثاني في تمام الساعة 14:30، وجّهت قواتنا الكريلا ضربات شديدة بالأسلحة الثقيلة لجيش الاحتلال التركي في ساحة المقاومة بتلة آمدية”.

 

هذا وأشار البيان في الختام إلى استمرار هجمات الدولة التركية على مناطق متفرقة من إقليم كردستان، وسط استمرار صمت حكومتي بغداد وأربيل.