إلهام أحمد تؤكد محاولة تركيا إقناع الرأي العام العربي بالتحشيد ضد الإدارة الذاتية  

مشاركة

 

 

ولات خليل – xeber24.net – وكالات

 

اكدت الرئيسة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية إلهام أحمد أن تركيا تسعى لإقناع الرأي العام العربي بالتحشيد ضد الإدارة الذاتية وحملت روسيا مسؤولية الحفاظ على استقرار المنطقة باعتبارها طرف ضامن لوقف إطلاق النار.

 

وفي هذا الصدد فقد أكدت الرئيسة التنفيذية لمسد خلال حوار مع صحيفة الشرق الاوسط إن تركيا تسعى جاهدة لإقناع الرأي العام العربي بالتحشيد ضد الإدارة الذاتية ونسف مبادراتها وحلولها السياسية، التي تقرب الإدارة مع الأطراف السورية، محملة روسيا مسؤولية الحفاظ على استقرار المنطقة كونها طرفاً أساسياً في اتفاق وقف إطلاق النار.

 

كما أوضحت إلهام أحمد أن ما يعرف بمسار “آستانا” الذي يضم كلا من روسيا وإيران وتركيا، يعمل من خلال اجتماعاته الدورية على إدانة مشروع الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، بتحريض واضح من قبل أنقرة.

 

ومن جهة اخرى و تعليقاً على ارتفاع وتيرة التصعيد في قطاع غزة الفلسطيني قالت إلهام أحمد، إن توسّع دائرة الحرب بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية ستكون له انعكاسات على المنطقة برمتها بما فيها سوريا.

 

وعن احتمالية تصاعد وتيرة الحرب بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل واتخاذها بعداً إقليمياً أو دولياً، لم تستبعد إلهام أحمد مثل هذا السيناريو، مع وجود حركات وصفتها بالمتشددة مثل حزب الله اللبناني وحركة حماس ودول داعمة لها، قالت إن جميعها في حالة صراع مع إسرائيل.

 

يشار بان تركيا وبعد التوتر القائم في الشرق الأوسط تسعى جاهدة لاستغلال الموقف والتصعيد ضد مناطق شمال وشرق سوريا من خلال هجماتها المستمرة وإثارة البلبلة وضرب الاستقرار والامن.