وزير إسرائيلي: أردوغان رجل الإخوان المسلمين يدعم إرهاب حماس وداعش

مشاركة

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

 

أعرب وزير البنية التحتية والطاقة الإسرائيلي، إسرائيل كاتز عن استيائه من تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مشيراً إلى أنه رجل إخوان المسلمين ويدعم تنظيمي “حماس” و “داعش” وإرهابهما.

 

وقال الوزير الاسرائيلي عبر منصة إكس، مساء السبت: “أظهر أردوغان وجهه الحقيقي اليوم”، مضيفاً بأنه “رجل الإخوان المسلمين يدهم إرهاب حماس وداعش”.

 

جاءت تغريدة كاتز هذه رداً على تصريحات أردوغان في وقت سابق من يوم السبت، حيث قال إن إسرائيل مجرمة حرب وتعمل تركيا على إعلان ذلك.

 

أثارت تصريحات أردوغان غضب إسرائيل، التي أعلنت عن سحي دبلوماسييها من الأراضي التركية وإعادة تقييم علاقاتها مع أنقرة.

 

كما أعلن العديد من المسؤولين الاسرائيليين بشكل رسمي، استئيائهم من تصريحات الرئيس التركي ووصفوه بشخص مشمئز، سيما تلك التي قال فيها بأن حماس ليست منظمة إرهابية بل حركة تحررية.

 

رغم أن أردوغان شدد من لهجته ضد إسرائيل في اليومين الأخيرين، إلا أنه لم يضحي بعلاقاته مع تل أبيب حتى الآن، حيث أنه لا يزال يحتفظ ببعثته الدبلوماسية هناك ولم يسحب سفير بلاده.

 

وكان أردوغان قد قدم تنازلات كبيرة لإسرائيل، من بينها وقف دعمه لحركة حماس وطرد مسؤوليها من الأراضي التركية، في سياق إعادة علاقاته الدبلوماسية معها إلى سابق عهدها، والاستفادة من هذه العلاقات في مجال الطاقة بشرق المتوسط.