إسرائيل تعلن بإعادة تقييم علاقاتها مع أردوغان وتسحب بعثتها الدبلوماسية من تركيا

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أعلنت وزارة الخارجية الاسرائيلية أنها بصدد إعادة تقييم علاقاتها مع تركيا بسبب مواقف قيادتها السياسية وتصريحات رئيسها رجب طيب أردوغان الأخيرة، بعدما استدعت دبلوماسييها من الأراضي التركية.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي، إيلي كوهين، اليوم السبت: أنه اصدر أوامره بعودة الممثلين الدبلوماسيين الإسرائيليين من تركيا بهدف إعادة تقييم العلاقات الإسرائيلية التركية.

وأشار كوهين إلى، أن ذلك بعد التصريحات التي صدرت اليوم السبت عن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وشكلت هجوما لاذعاً على بلاده واتهمتها بارتكاب جرائم حرب.

وأوضح الوزير الاسرائيلي عبر بيان صادر عن المكتب الصحفي للخارجية الإسرائيلية: “تستدعي إسرائيل دبلوماسييها من تركيا لإعادة تقييم العلاقات الثنائية في ضوء التصريحات الأخيرة للقيادة السياسية التركية، ولا سيما رئيس البلاد رجب طيب أردوغان”.

وأضاف، “على خلفية اللهجة المتصاعدة للتصريحات التركية، أمرت باستدعاء ممثلينا الدبلوماسيين من تركيا من أجل إعادة تقييم العلاقات الإسرائيلية التركية”.

وكان أردوغان قال في وقت سابق من اليوم أمام فعالية شعبية باسطنبول: بأن إسرائيل مجرمة حرب وتركيا تعمل على إعلان ذلك على كافة المستويات، مجدداً قوله بأن حماس ليست تنظيماً إرهابياً.