تزامناً مع تحركات مريبة في ديرالزور “الجربا” يزور إقليم كردستان

مشاركة

تزامناً مع تحركات مريبة في ديرالزور “الجربا” يزور إقليم كردستان

كاجين أحمد ـ xeber24.net

وصل رئيس تيار الغد السوري، والرئيس الأسبق للئتلاف السوري، أحمد الجربا إلى إقليم كردستان للقاء زعيم حزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود برزاني ونجله مسرور رئيس حكومة الاقليم، في ظل تحركات مريبة تقوم بها إيران والنظام السوري لإشعال الفتنة من جديد في الضفة الشرقية لنهر الفرات.

والسبت الماضي التقى الجربا مع زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البرزاني في مقره بمصيف صلاح الدين بحسب المكتب الاعلامي لحزبه، والذي أفاد عبر بيان أن الطرفين تبادلا وجهات النظر حول الأوضاع السياسية وآخر التطورات في المنطقة وسوريا.

من جهته علق الجربا على لقائه مع البرزاني، بأن”اللقاء جاء استمراراً للتشاور والتنسيق بين الطرفين وخاصة في هذه الظروف التي تعيشها منطقة الشرق الأوسط ومآلات الأوضاع المعقدة في سوريا وسبل حلها”.

وأمس الاثنين، التقى الجربا مع رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور البرزاني في العاصمة أربيل/هولير، لبحث آخر المستجدات والتطورات في سوريا والمنطقة، حسب بيان حكومة الإقليم.

وأشار البيان، أنه خلال اللقاء، جرى التأكيد على أهمية حل المشاكل السورية من خلال الحوار والسبل السلمية، وحماية حقوق الشعب الكوردي ومختلف المكونات السورية، إلى جانب التشديد على ضرورة تعزيز التكاتف والتآزر والسلام بين الشعوب، ولا سيّما بين الكورد والعشائر العربية.

هذا وكانت رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطي، إلهام أحمد، أكد أن الأحداث التي شهدتها شرقي دير الزور مؤخراً “الشهر الماضي” هي نتيجة تفاهمات بين الدول الراعية لأستانا.

سبق وأن اتهمت الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا النظام السوري والايراني بالوقوف بشكل مباشر وراء أحداث الاضطرابات وإثارة الفتنة في شرقي ديرالزور، فيما تحدثت تقارير إعلامية عن دور آخر لروسيا وتركيا في هذه الأحداث.