ألمانيا تجهز خطة وتشريعات جديدة تتعلق باللاجئين

مشاركة

 

ولات خليل – xeber24.net – وكالات

 

جهزت الحكومة الألمانية خطة وتشريعات جديدة تتعلق بعمليات ترحيل اللاجئين المرفوضين إلى بلدانهم الأصلية.

 

وفي هذا الصدد تتجه وزيرة الداخلية الألمانية، نانسي فيزر، نحو اتخاذ إجراءات لتعزيز فعالية عمليات ترحيل اللاجئين المرفوضين إلى بلدانهم الأصلية.

 

وأعلنت الوزيرة، التي تنتمي للحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني، في تصريحاتها لصحيفة “راينيشه بوست” الألمانية، أنها ستقدم حزمة تشريعية شاملة إلى مجلس الوزراء بهدف تسريع وزيادة عمليات الإعادة.

 

وأكدت ضرورة مغادرة أي شخص لا يحق له البقاء في ألمانيا، مشيرة إلى أهمية استمرار تقديم الرعاية الجيدة للأشخاص الذين يحتاجون إلى حماية من الحروب والإرهاب.

 

وأشارت فيزر إلى أن ألمانيا توفر الحماية لأكثر من مليون لاجئ حرب من أوكرانيا وحدها.

 

وأشارت الوزيرة إلى ارتفاع عدد عمليات الترحيل هذا العام بنسبة 27٪ مقارنة بالعام الماضي. ومع ذلك، أكدت ضرورة تطبيق القواعد بحزم وسرعة أكبر لضمان تنفيذ قوانين البلاد.

 

وأعلنت فيزر أن “حزمة الإعادة إلى الوطن” تتضمن مجموعة من الإجراءات التقييدية، بما في ذلك طرد وترحيل المجرمين والأفراد المصنفين على أنهم خطيرين أمنيًا بحزم وسرعة أكبر.

 

وأشارت فيزر إلى أنها قدمت هذه الخطط في الأسبوع الماضي، وأكدت أنها ستواصل المفاوضات المكثفة مع بلدان المنشأ للوصول إلى اتفاقيات تسهم في إعادة مواطنيها بشكل فعال.

 

يشار بأن دول الاتحاد الاوروبي عمدت في اجتماعات عدة لاصلاح قانون الهجرة وذلك بعد الضغط الكبير وتوافد الآلاف من المهاجرين.