قسد تتصدى لعملية تسلل مسلحين تابعين للنظام السوري وتحاصرهم بشرقي دير الزور

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

قالت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” أنها اشتبكت مع مجموعات مسلحة تابعة للنظام السوري في ريف ديرالزور الشرقي خلال تسللهم إلى الضفة الشرقية لنهر الفرات، وفرضت إجراءات فورية لضمان الأمن والاستقرار.

وذكر المركز الاعلامي لـ “قسد” اليوم الاثنين، تحاصر قوّاتنا مجموعتين من المسلحين التابعين للأجهزة الأمنية التابعة للنظام السوري تسللوا تحت غطاء من القصف المدفعي العشوائي من مدينة الميادين في الضفة الغربية لنهر الفرات إلى مناطق في ناحية الذيبان شرقي دير الزور.

وأشار إلى، أن قوّاتنا اتخذت إجراءات أمنية فورية ضرورية لفرض الأمن والاستقرار في المنطقة وسهلت انتقال المدنيين إلى المناطق الآمنة في القرى المجاورة وضمان سلامتهم، ومنع المسلحين المرتزقة من إقحامهم في هجومهم الإرهابي، حتى القضاء على المسلحين أو فرض الاستسلام عليهم.

وأوضح المركز الاعلامي، أنه خلال الاشتباكات، قُتل عدد من المسلحين وأُصيب عدد آخر بجروح نُقلوا إلى مناطق سيطرة النظام السوري في الضفة الغربية لنهر الفرات، فيما تسبب القصف العشوائي بقذائف الهاون والمدفعية مصدره مناطق سيطرة النظام في غرب الفرات بإصابة عدد من الأهالي وحدوث أضرار مادية بممتلكاتهم.

وكان النظام السوري وبالتنسيق مع إيران حاولت نهاية الشهر الماضي خلق الفتن والاضطرابات في ريف دير الزور الشرقي من خلال الاعتماد على بعض عناصرها الموالين لها من أبناء العشائر وبعض الخارجين عن القانون، إلا أن قسد سيطرت على الوضع واعاد الأمان إلى وضعه بعد القضاء على مثيري الفتن وملاحقتهم.