مجلس تل تمر العسكري يؤكد سقوط عشرات القتلى من  موالي تركيا في هجومين لها على تل تمر وزركان

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net – وكالات

كشف مجلس تل تمر العسكري عن سقوط قتلى في صفوف عناصر الفصائل الموالية لتركيا خلال هجومين لها على تل تمر وزركان.

وفي هذا الصدد فقد اكد مجلس تل تمر العسكري في بيان أن 12 عنصر لموالي تركيا قتلوا اليوم في هجومين لهم على ريفي تل تمر وزركان في مقاطعة الحسكة شمال وشرق سوريا.

وقال مجلس تل تمر العسكري في بيانه الكتابي :”تستمر عملية “تعزيز الأمن” في يومها الثامن، والتي لبّت فيها قواتنا، قوات سوريا الديمقراطية نداء شعب المنطقة للبدء بها. وبالتوازي مع العملية المهمة؛ فإن مرتزقة دولة الاحتلال التركي لم تستسِغها، وحاولت أن تظهر العملية وكأنها معركة بين الكرد والعرب، وبهذه الذريعة حاولوا تحوير أهداف العملية وتوظيفها في خدمة مخططاتهم.

واضاف البيان على هذا الأساس؛ تشن دولة الاحتلال التركي يومياً هجماتها على جميع مناطقنا. ومثلما تستمر باستهداف ريف مدينة منبج، في ذات الوقت وفي ساعات صباح يوم الثالث من أيلول، شن مرتزقة دولة الاحتلال التركي هجوماً على قرى “الطويلة وتل الطويل وخمسة” التابعة لبلدة “تل تمر”، إلا أن مقاتلينا ردوا بالشكل المناسب على هجمات المرتزقة، وأحبطوها بشكل كامل.

وأسفرت عمليات الرد على هجمات المرتزقة عن مقتل أكثر من /10/ عناصر من مرتزقة دولة الاحتلال التركي.

واشار البيان بانه “بالتزامن مع تلك الهجمات؛ حاول مرتزقة دولة الاحتلال التركي شن هجوم على قرية “بوبي” التابعة لبلدة “زركان”، كذلك أحبط مقاتلونا ذلك الهجوم، وأسفر عن مقتل مرتزقين اثنين، وسقوط العديد من الجرحى. بعد انتهاء الاشتباكات تراجع مرتزقة الاحتلال ولاذوا بالفرار، وتم إفشال الهجوم.

وختم البيان “نحن في مجلس تل تمر العسكري، ومثلما كنا نرد على المرتزقة ونحمي أرضنا، فمن الآن فصاعداً، وبالتكاتف مع شعبنا، سنستمر في حماية مدننا وبلداتنا وكامل مناطق شمال وشرق سوريا”.

يشار بأن تركيا ومواليها وفي تأجيج للأوضاع وضرب الاستقرار في شمال وشرق سوريا عمدت لتكثيف هجماتها على المنطقة .