جولة جديدة من هجمات الدولة التركية على إقليم شمال وشرق سوريا توقع عدة إصابات في صفوف المدنيين

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

شنت الدولة التركية سلسلة هجمات جديدة على عموم مناطق إقليم شمال وشرق سوريا عبر سلاح الجو، والأسلحة الثقيلة براً، اسفرت عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين في كل من منبج وريف الحسكة.

في منبج، تركز القصف التركي مساء اليوم الجمعة على قرية مشرفة بوير في شمال شرق مقاطعة منبج مما أدى إلى أصابة المدني حسن زكي العلي والذي يبلغ من العمر 35 عاماً ، نُقل على أثر أصابته إلى مشافي منبج لتلقي العلاج، وهو الأن يخضع لعمل جراحي.

كما قصفت مسيرات الدولة التركية ورشة لصيانة السيارات في مركز بلدة رميلان بمقاطعة الجزيرة، مع استمرار قصفها الجوي والبري على إقليم شمال وشرق سوريا.

وقبلها قصفت تركيا الريف الغربي لبلدة تل تمر، حيث أصيب المواطن محمد دلف الذي يبلغ من العمر 50 عاماً، والطفلة أمينة خضر حسينو 8 أعوام، حيث تم نقلهما إلى مشافي البلدة لتلقي العلاج.

وتعرض مداخل مركز مدينة عين عيسى، وقراها كلا من مشيرفة ودواليب، ومعلق وصيدا لقصف مدفعي عشوائي، شنته تركيا ومواليها من الفصائل المسلحة التابعة للائتلاف السوري من نقاطها في ريف مدينة تل أبيض التي احتلتها منذ عام 2019.

هذا ولا يزال الطيران التركي يحلق بكثافة في سماء عموم مناطق إقليم شمال وشرق سوريا، تزامنا مع قصف بري من المناطق التي تحتلها تركيا في الشمال السوري، وسط استمرار صمت المجتمع الدولي.