أحزاب سياسية تدين العدوان التركي على إقليم شمال وشرق سوريا  

مشاركة

ولات خليل -xeber24.net – وكالات

أدان حزب سوريا المستقبل في بيان، العدوان التركي على مدن قامشلو، وكوباني، وتل رفعت وديريك وتل تمر، والذي أسفر عن فقدان مدنيين أبرياء، بينهم أطفال وأفراد بقوات الأمن الداخلي لحياتهم .

واعتبرا أن هجمات تركيا تعد جريمة حرب مكتملة الأركان، كونها تتعمد استهداف المناطق المدنية والبنى التحتية.

من جهته، دان حزب السلام الديمقراطي الكردستاني، عبر بيان “الهجمات التي تشنها تركيا عبر طائراته الحربية والمسيّرة إلى جانب القصف المدفعي، على مناطق الإدارة الذاتيّة لإقليم شمال وشرق سوريا” مشيراً بأن “هذا العدوان هو محاولة جديدة لضرب مشروع الإدارة الذاتيّة، واستهداف الأمن والاستقرار ونشر الفوضى والتوتّر في مناطقنا”.

كما ندد المجلس الاجتماعي الأرمني، بكل جرائم “مجرم الحرب الأول في العالم أردوغان وحزبه المتطرف الظلامي وجيشه ومرتزقته التكفيريين الذين، ومنذ عدة سنوات، قتلوا وهجّروا الملايين من شعبنا السوري وقصفوا وحرقوا وأحدثوا تغييرات ديمغرافية عنصرية في أكثر المناطق التي احتلوها، وما قصفهم لكل شمال وشرق سوريا إلا دليل حي وواضح على همجيتهم وبربريتهم وشوفينيتهم”.

ودعا المجلس الاجتماعي الأرمني “جميع المكونات للوقوف صفاً واحداً مع أبطالنا في قوات سوريا الديمقراطية، كونها القوة الوحيدة التي طردت قوى الإرهاب من داعش، وهي قوة الحق الوحيدة التي حمت شعوب المنطقة من غطرسة تركيا ومواليها وأرست دعائم السلام والمحبة والانتصار”.