الأسايش تؤكد على التزامها التام بالحفاظ على أمن وسلامة الأهالي

مشاركة

آفرين علو ـ xeber24.net

أكدت قوى الأمن الداخلي أن هذه الاستهدافات توضح بشكل جلي عدوانية وهمجية تركيا، وشددت على التزام القوات بالقيام بواجبها على أكمل وجه للحفاظ على الأمن والاستقرار، داعية الأهالي إلى عدم الانجرار وراء الأخبار المغرضة.

نشر المركز الإعلامي لقوى الأمن الداخلي بياناً، أكد من خلاله أن الهجمات التركية هي استهداف بشكل أساسي لحياة المدنيين وأمنهم، وهي خرق لكل القوانين الدولية، وتصنف كجرائم حرب.

وقال البيان: “صعّد الاحتلال التركي الفاشي منذ يوم أمس الأربعاء استهدافه على مناطقنا، في خرق واضح للقانون الدولي الإنساني، حيث أقدم على استهداف المنازل المدنية في تل رفعت، مما أدى إلى إصابة مدنيين وفقدان ثلاثة أشخاص لحياتهم بينهم طفلان.

كما قصف الاحتلال التركي عبر الطائرات المسيّرة، عدداً من المنشآت الحيوية والخدمية كمحطات النفط والغاز والكهرباء والأفران، في مدن مقاطعة الجزيرة والفرات، مما أدى إلى إصابة 19 مدنياً وفقدان 8 أشخاص لحياتهم.

إضافة لذلك، فقد استهدف الاحتلال التركي عدداً من نقاطنا وحواجزنا في مدينة قامشلو وكوباني، مما أدى لاستشهاد أحد رفاقنا في كوباني وجرح اثنين آخرين أثناء قيامهم بواجبهم في حفظ الأمن والاستقرار على أحد نقاط التفتيش في كوباني.

وما زال القصف مستمراً على المنشآت الحيوية والخدمية.

إن هذه الاستهدافات توضح بشكل جلي عدوانية وهمجية الاحتلال التركي الفاشي، وهي تستهدف بشكل أساسي حياة المدنيين وأمنهم، وتعدّ خرقاً لكل القوانين الدولية، وتصنف كجرائم حرب.

إننا نؤكد التزامنا التام بواجبنا والعمل أكثر من أي وقت مضى في مواجهة كل الظروف، للحفاظ على أمن وأمان شعبنا.

ننوه إلى أهلنا بعدم الانجرار خلف الأخبار المغرضة وغير الدقيقة التي تُنشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كما نؤكد أننا سنقوم بتزويد الرأي العام بتفاصيل الأحداث والإحصائيات الدقيقة.”