تركيا ترحّل 390 سورياً بغضون أيام إلى مناطق احتلالها في الشمال السور

مشاركة

 

آفرين علو ـ xeber24.net

رحّلت تركيا 90 لاجئاً سورياً بشكل قسري، ممن يحملون البطاقة التركية إلى مدينة إعزاز في سوريا، عبر معبر باب السلامة الحدودي، في إطار متابعة سياستها في التغيير الديمغرافي واستخدام اللاجئين السوريين.

وبحسب ما نشره المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن الترحيل جاء بحجة عدم استكمال بيانات إقامتهم، ولعدم امتلاكهم أوراق رسمية وثبوتية خاصة.

وبذلك يرتفع عدد السوريين الذين جرى ترحيلهم عبر معبر باب السلامة في أقل من أسبوع إلى 390 لاجئاً سورياً وفق المرصد.

وتواصل الدولة التركية استغلال صمت المجتمع الدولي واستخدام اللاجئين السوريين المقيمين على أراضيها، بالإضافة إلى تغيير ديمغرافية المناطق المحتلة وتستمر ببناء المستوطنات وخاصة في عفرين بمشاركة منظمات إخوانية وخليجية.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، نشر أيضاً بتاريخ 26 حزيران الفائت، بأن السلطات التركية رحّلت أكثر من 300 سوري، خلال الـ 72 ساعة الأخيرة، بعد أن أجبرتهم على الموافقة على العودة الطوعية بتوقيع أوراق رسمية، من بين هؤلاء عدد من السوريين في مخيم كلس بعد احتجازهم لعدة أيام.

وتواصل الدولة التركية استغلال صمت المجتمع الدولي واستخدام اللاجئين السوريين المقيمين على أراضيها، بالإضافة إلى تغيير ديمغرافية المناطق المحتلة وخاصة عفرين بمشاركة جمعيات ومنظمات خليجية بهدف سلخها عن باقي المناطق السورية الأخرى.