بعد وصوله إلى قازان الروسية.. اردوغان يلتقي مع صديقه الرئيس الفنزويلي

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع نظيره الفنزويلي، نيكولاس مادورو، عقب وصوله مباشرة إلى مدينة قازان الروسية للمشاركة في قمة بريكس.

وقالت الرئاسة التركية في بيان اليوم الأربعاء، أن أردوغان اجرى لقاء مغلقاً مع نظيره الفنزويلي، حيث بحثا قضايا إقليمية ودولية في مقدمتها الهجمات الإسرائيلية على غزة ولبنان، إلى جانب العلاقات الثنائية.

حسب البيان، فقد حضر اللقاء الثنائي من الجانب التركي وزراء الخارجية هاكان فيدان والطاقة ألب أرسلان بيرقدار، والتجارة عمر بولاط.

وكان أردوغان وصل في وقت سابق من اليوم الأربعاء، إلى مدينة قازان عاصمة جمهورية تتارستان التابعة للاتحاد الروسي، للمشاركة في قمة مجموعة بريكس، يرافقه عقيلته أمينة أردوغان، ووزراء الخارجية هاكان فيدان، والطاقة ألب أرسلان بيرقدار، والتجارة عمر بولاط، ورئيس جهاز الاستخبارات إبراهيم قالن، ومستشار الرئيس للشؤون الأمنية والسياسة الخارجية عاكف تشاغطاي قلتش، ومتحدث حزب العدالة والتنمية عمر تشليك، ورئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون.

هذا ومن المقرر أن تناقش قمة قازان لمجموعة بريكس الطلب الذي تقدمت به تركيا للانضمام إلى المجموعة، في خطوة عدها مراقبون أنها قد تكون نهاية لعضوية انقرة في حلف الشمال الأطلسي “الناتو”، ومقترح عضويتها للاتحاد الأوروبي.